الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الأنصار يعتدون بالضرب المبرح على المهاجرين .. انتقاماً لمقتل جنودهم في سوريا

الأنصار يعتدون بالضرب المبرح على المهاجرين .. انتقاماً لمقتل جنودهم في سوريا
الأنصار يعتدون بالضرب المبرح على الماجرين .. إنتقاماً لمقتل جنودهم في سوريا

اعتدى مجموعة من المواطنين الأتراك بالضرب على لاجئ سوري ضمن الأراضي التركية، ذلك رداً على مقتل جنودهم في سوريا، بغارة جوية من قبل النظام السوري في إدلب يوم الخميس الفائت. انتقاماً لمقتل جنودهم 


 


وتناقل ناشطون سوريون مقطعاً مصوراً يظهر، مجموعة شبان في إحدى الولايات التركية، وهم يضربون شاباً شاباً سورياً، ضرباً مبرحاً، رداً على مقتل جنودهم الذين يقاتلون في سوريا .







ويظهر في الفيديو بضعة شبان أتراك يقومون بضرب شاب سوري وإهانة وشتم، حيث يظهر المقطع دخول امرأة تركية من أجل تخليصه، من بين أيديهم .




تجدر الإشارة، إلى أن حصيلة قتلى قوات النظام نتيجة القصف التركي بطائرات مسيرة، أو القصف المدفعي بلغت منذ يوم الجمعة 93 عنصراً، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أشار أيضاً إلى مقتل 10 عناصر من حزب الله اللبناني،


فيما تشن قوات النظام السوري بدعم روسي منذ كانون الأول/ديسمبر هجوماً واسعاً ضد فصائل المعارضة السورية في مدينة إدلب، حيث تمكن النظام من بسط سيطرته على مدينة سراقب .


ويأتي هذا، بعدما حملت المعارضة التركية، على لسان رئيس حزب "الشعب الجمهوري" كمال كيليتشدار أوغلو، الدولة التركية، المسؤولية عن مقتل الجنود الأتراك، بالقول: "قلنا من قبل: ما شأننا في الداخل السوري. أليس من المحزن أن نفقد هؤلاء الشباب؟ كان يجب علينا عدم الدخول الى الداخل السوري فليس لنا عمل هناك". انتقاماً لمقتل جنودهم 




وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لاجئون سوريون للضرب من قبل أتراك في الولايات التركية، حيث سبق وأن تكررت هذه الحادثة وباتت شبه يومية، تنوعت بين اعتداءات مباشرة عليهم أو على محالهم وأملاكهم في عدد من المدن التركية .



كما سبق ورصدت ليفانت عشرات الفيديوهات التي توثق الانتهاكات من قبل الأتراك بحق اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية، تحت الحماية المؤقتة . 




https://twitter.com/syriapostnew1/status/1234137327099760641?s=20


 


https://twitter.com/Mimi27399668/status/1233505490421854211?s=20


الأتراك يهاجمون محلات السوريين وأملاكهم في مدن تركية... ويطالبونهم بالرحيل وهم ينادون "الله أكبر"






 


https://twitter.com/DrAlineSaliba/status/1234430651916402688?s=20


ليفانت-متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!