الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمن الوطني يُنبّه من (بيئة تهديد) في كل الولايات الأمريكية

الأمن الوطني يُنبّه من (بيئة تهديد) في كل الولايات الأمريكية
اقتحام الكابيتول

نبّهت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ضمن بيان من إمكانية حصول أعمال عنف من قبل المعارضين للانتقال الرئاسي أو من قبل من يملكون آراء معادية للحكومة أو دوافع مبنية على روايات كاذبة. الأمن الوطني


وعرض وزير الأمن الوطني بالإنابة، ديفيد بيكوسكي، نشرة النظام القومي للاستشارات حول الإرهاب (National Terrorism Advisory System- NTAS)، نبّه فيها من وجود "بيئة تهديد" في كل أنحاء الولايات المتحدة وقد تستمر في الأسابيع التالية.


اقرأ أيضاً: ترامب يملك ظهيراً.. والجمهوريون سيعيقون محاكمته


وأتى ضمن النشرة، أنّ "المعلومات تشير إلى أنّ بعض المتطرفين العنيفين ذوي الدوافع الأيديولوجية، الذين يعترضون على ممارسة السلطة الحكومية والانتقال الرئاسي، بالإضافة إلى المظالم الأخرى المتصورة التي تغذيها روايات كاذبة، يمكن أن يواصلوا التعبئة للتحريض على العنف أو ارتكابه".


ويأتي التحذير الجديد، ليضاف إلى آخر أفصح عنه مسؤولون في البنتاغون، يوم الاثنين/ الخامس والعشرين من يناير، عندما أوضحوا بأنّ الآلاف من جنود الحرس الوطني الأميركي الذين جرى نشرهم في واشنطن لحماية حفل تنصيب الرئيس جو بايدن سيبقون في مواقعهم حتى منتصف آذار، نتيجة "تهديدات" مستمرّة، دون أن يفصح هؤلاء عن أي معلومات محددة حيال تلك التهديدات، لافتين الى أنّ المعلومات أتت من مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي".


ترامب


وقيل حينها، إنّ واشنطن ما تزال قلقة من إمكانية حصول مزيد من أعمال العنف، عقب اعتداء 6 كانون الثاني، على الكونغرس، وبشكل خاص، قبل البدء بمحاكمة الرئيس السابق، دونالد ترامب، في 8 شباط، إذ أوضح القائم بأعمال وزير الدفاع، جون ويتلي، أنّه ومسؤولين آخرين تم إطلاعهم على مخاطر ممكنة تحيط بمناسبات "عدة" في واشنطن، خلال الأسابيع المقبلة. الأمن الوطني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!