الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأرمنيون يرفضون نسيان قره باغ.. مطالبين باستقالة باشينيان

الأرمنيون يرفضون نسيان قره باغ.. مطالبين باستقالة باشينيان
رئيس وزراء أرمينيا

تعيش العاصمة الأرمينية، اليوم الأربعاء، إجراءات أمنية مشددة، وسط استمرار الاحتجاجات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء، نيكول باشينيان، فيما اعتصم مجموعة من أعضاء البرلمان رافعين نفس المطلب، نتيجة الغضب الشعبي منه عقب خسارة ثلثي مساحة إقليم قره باغ، لصالح أذربيجان قبل أشهر. الأرمنيون 


وكشف منظمو المسيرة الاحتجاجية، جاهزيتهم لفتح مداخل مبنى البرلمان الأرميني، الذي يعتصم أمامه مجموعة من البرلمانيين المحتجين، في حال وصل رئيس الوزراء إلى هناك وأعلن استقالته وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، بعد أن أغلق المتظاهرون في وقت سابق، مداخل البرلمان ونصبوا خياماً، معلنين عن تمسكهم بمطلب استقالة باشينيان.


اقرأ أيضاً: نتيجة العدوانية التركية بحقّها.. أرمينيا تحظر بضائع أنقرة


وكان قد أفصح رئيس الوزراء الأرميني، الأسبوع الماضي، أنّه جاهز لعقد انتخابات برلمانية مبكرة خلال العام الجاري، كما كشف عن نيته لقاء رؤساء أحزاب المعارضة لبحث تلك المسألة.


وفي السياق، أعلن رئيس الوزراء الأرميني باشينيان، اليوم الأربعاء، أنّ رئيس الأركان، أونيك غاسباريان، سيجري عزله تلقائياً يوم 10 مارس، حيث لم يوقّع الرئيس الأرميني، أرمين سركسيان، على مشروع مرسوم إعفاء رئيس الأركان، وفي نفس الوقت لم يطعن في قرار إقالته في المحكمة الدستورية.


أرمينيا


وجاء ذلك في أعقاب دعوة رئيس الأركان الجنرال غاسباريان، وقت سابق، إلى استقالة باشينيان، الأمر الذي جعل الأخير يصدر أمراً بإقالته، بيد أنّ تنفيذ ذلك الأمر يحتاج إلى موافقة رئيس الجمهورية أرمين سركسيان. الأرمنيون 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!