الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لوقوفهم مع مصر بأصعب الظروف.. السيسي يشكر الخليج
السيسي - مصر

كرّر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تشديده على أنّ أمن الخليج من أمن بلاده، مبدياً شكره للدول العربية الخليجية على دعمها لمصر "في أصعب الظروف". الظروف


وصرح السيسي، أثناء اجتماع موسّع، أمس الثلاثاء، مع ممثلين عن القوات المسلحة المصرية بعد اختتام فعاليات الندوة التثقيفية الـ33 بمناسبة "يوم الشهيد"، أنّ "علاقات مصر مع الأشقاء العرب تاريخية وممتدة عبر التاريخ".


ولفت السيسي إلى حرص مصر على تطوير واستقرار تلك العلاقات، والدفع بها لآفاق أرحب في كل فرصة ومناسبة، مردفاً: "فمصر تسعى لذلك".


اقرأ أيضاً: البنتاغون: ملتزمون بحماية السعودية ضد أي هجمات


كما أكد على أنّ سياسة مصر تتمثل في "انفتاح واعتدال وتوازن شديد مع كل الأشقاء العرب سواء متفقين أو مختلفين معهم" في العلاقات الخارجية، موضحاً أن بلاده تحرص على استقرارها وتطويرها وهذا هو النهج المصري خلال الوقت الراهن، وهذه المرحلة.


وتوجه السيسي بـ"الشكر والتقدير والاحترام للأشقاء في الخليج على وقوفهم مع الدولة المصرية في أصعب الظروف التي مرت بها خلال العصر الحديث".


وأردف في هذا الصدد: "أمن الخليج جزء لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري، وهذه ليست عبارات نرددها، ولكنه منهج واستراتيجية وثوابت السياسة الخارجية المصرية".


مسؤول سعودي ينفي إي اتصال بين السعودية وإسرائيل


هذا وكان قد شدّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في السابع من فبراير الماضي، على أنّ أمن الخليج هو أحد الثوابت الراسخة للسياسة المصرية، منوّهاً إلى أنّ أمن بلاده من أمن دول الخليج، وذلك أثناء استقباله نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري.


ولفت الرئيس المصري، وقتها، إلى "خصوصية العلاقات المصرية الخليجية"، مبدياً تطلعه لتطوير العلاقات مع مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات، مؤكداً على "مبادئ السياسة المصرية الهادفة إلى البناء والتعاون ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي أصيل"، في إطار من "الاحترام المتبادل والالتزام بالنوايا الصادقة لتحقيق المصلحة المشتركة، والتكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي." الظروف


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!