الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأركان الأمريكية: عدد الجنود الأمريكيين شمال سوريا أقل من ألف عنصر

الأركان الأمريكية: عدد الجنود الأمريكيين شمال سوريا أقل من ألف عنصر
التحالف الدولي في شمال سوريا \ متداول

بالتزامن مع قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن انسحاب جنوده من شمال شرق سوريا وإعادة انتشارهم مرة أخرى، أكدت القيادة الأمريكية أن عدد الجنود الأميركيين في شمال سوريا سيستقر على الأرجح عند نحو 500 عنصر.


هذا وأعلن رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي، الأحد، أن عدد الجنود الأميركيين في شمال سوريا سيستقر على الأرجح عند نحو 500 عنصر، وذلك بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، انسحاباً أميركياً كاملاً من البلاد.


وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي، في تصريح لشبكة "أيه بي سي" الأميركية: "سيكون هناك أقل من ألف عنصر بالتأكيد"، مضيفاً أن الرقم سيتراوح على الأرجح ما بين 500 و 600 عنصر.


وأضاف ميلي الذي قاد سابقاً القوات الأميركية في أفغانستان والعراق لشبكة "أيه بي سي": "إن من الأهمية بمكان أن يبقى جنود أميركيون في سوريا ما دام تنظيم داعش لا يزال هناك".


وأوضح: "لا يزال هناك مقاتلون لتنظيم داعش في العراق والشام في المنطقة".


وأضاف: "ما لم تتواصل الضغوط، ما لم نبق متيقظين إزاء هذه المجموعة، سيكون هناك احتمال جدي أن يعود تنظيم داعش للظهور على الساحة".


وكان قد أثار إعلان ترمب المفاجئ بانسحاب كامل من سوريا الشهر الماضي، ردود فعل منددة في الولايات المتحدة وخارجها، واعتبر محللون أن من شأن ذلك أن يسمح بعودة تنظيم داعش إلى الساحة، وأن يعرّض المقاتلين الأكراد في سوريا لخطر اجتياح تركي.


فيما عاد الرئيس الأميركي لاحقاً عن قراره جزئياً معلناً إبقاء عدد قليل من الجنود في المنطقة لحماية الآبار النفطية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!