الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الأردن يحبط مخططاً لداعش استهدف جنوداً إسرائيليين

الأردن يحبط مخططاً لداعش استهدف جنوداً إسرائيليين
الأردن يحبط مخططاً لداعش استهدف جنوداً إسرائيليين

تمكنت المخابرات الأردنية، من إحباط مخططٍ إرهابي في فبراير الماضي، لأربعة من عناصر داعش الإرهابية، استهدف تصفية جنود إسرائيليين بالقرب من الحدود الأردنية في منطقة وادي عربة  عن طريق الأسلحة نارية.


وكشفت لائحة الاتهام الصادرة عن نيابة أمن الدولة، أن المتهمين الأربعة يواجهون تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، من قانون منع الإرهاب، وهم يحاكمون لدى محكمة أمن الدولة عن التهمتين المسندتين لهم.


جنود أردنيون على الحدود الإسرائيلية

 

ويجمع المتهمين الأربعة علاقة صداقة، وهم من المؤيدين لأفكار داعش الإرهابية، والقائمين على نشرها، واتفقوا فيما بينهم على ضرورة تنفيذ عمليات إرهابية تثير الرعب بين الناس نصرة للتنظيم الإرهابي داعش.


اقرأ أيضاً: “تمكين المرأة” توصي برفع الحصة النسائية إلى 30% في البرلمان الأردني

ووفق المخطط الذي رسمه هؤلاء، سيبدأ الاشتباك مع حرس حدود الجيش الأردني بالأسلحة النارية، تمهيداً للوصول للجنود الإسرائيليين وقتلهم.


وفي وقت سابق، من يوم السبت أعلن الجيش الإسرائيلي عن إلقاء القبض على مواطن تسلل إلى إسرائيل من الأردن، والبحث جار عن أربعة آخرين مشتبه في أنهم تسللوا برفقته، في حين أكدت وزارة الخارجية الأردنية، أن "الأشخاص الذين تسللوا عبر الحدود الأردنية إلى إسرائيل جميعهم من حملة الجنسيات الأجنبية، وليس من بينهم أي مواطن أردني".

ليفانت نيوز_ وكالة عمون

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!