الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأردن.. نصف اللاجئين السوريين في المخيمات تلقوا لقاح كورونا

الأردن.. نصف اللاجئين السوريين في المخيمات تلقوا لقاح كورونا
مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن أرشيفية
بلغت نسبة متلقي لقاح كورونا داخل مخيمات اللجوء السوري في الأرْدُنّ نحو 50%، ونحو 35% بين اللاجئين المؤهلين خارج المخيمات. وفق ما أكد الناطق باسم مفوضية شؤون اللاجئين في الأرْدُنّ محمد الحواري.

قال الحواري: "الأرْدُنّ من أوائل الدول التي قدمت اللِّقاح المضاد لكورونا للاجئين مجانا".

وبدأت المفوضية بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات حملة تطعيم ضد كورونا، حيث توجد محطة متنقلة في مركز التسجيل التابع للمفوضية في خلدا بعمان، لتمكين اللاجئين غير الملقحين من التسجيل والحصول على اللِّقاح عند زيارة مركز التسجيل.

وأضاف الحواري: "المفوضية قدمت مساحة كافية في مركز التسجيل التابع لها لتخصيصها لتطعيم اللاجئين المؤهلين ضد كورونا لزيادة أعداد متلقي اللِّقاح، وأن أكثر من ألف لاجئ يزور المركز في اليوم الواحد".

الأردن تفتتح مركزاً لتلقيح اللاجئين السوريين في "الزعتري"

وأشار إلى أن عدد اللاجئين كان قليلًا قبل افتتاح المركز المتنقل مبررًا ذلك بقلة الوعي وصعوبة الوصول إلى مراكز التطعيم بالنسبة إلى اللاجئين، بالإضافة إلى عدم معرفة طرق التسجيل على اللِّقاح.

وتابع: "من المقرر افتتاح مواقع أخرى للتطعيم في مراكز أخرى مشابهة في عدة محافظات منها إربد والمفرق".

وفي أكتوبر الماضي، وقع “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية” مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على اتفاقية لدعم مشروع تطوير الخِدْمَات الصحية للاجئين السوريين في الأرْدُنّ بواسطة منحة للاجئين السوريين بقيمة 1.9 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي جديد يطال وسط وغرب سوريا

ويعدّ الأرْدُنّ ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، ويستضيف 758158 لاجئاً بينهم 670748 لاجئاً سورياً مسجلاً، و66526 لاجئاً عراقياً، و12760 لاجئاً يمنياً، و5984 لاجئاً سودانياً، و688 لاجئاً صومالياً و1452 من جنسيات أخرى، حَسَبَ آخر تحديث صادر عن المفوضية.

ليفانت نيوز_ المملكة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!