الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
الأخضر السعودي بطل العرب للشباب بعد الفوز على مصر
الأخضر السعودي بطل العرب للشباب بعد الفوز على مصر

توج اليوم الأحد، المنتخب السعودي بطلاً للعرب لفئة الشباب وذلك بعد التغلب على نظيره المنتخب المصري بركلات الترجيح 5/4 بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل هدف لهدف. 

 وعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، افتتح اللاعب السعودي المتألق عبد العزيز سعود العليوة، أهداف المباراة، عند الدقيقة 45 من عمر اللقاء. 

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن  النجم المصري صلاح باشامن ادراك هدف التعادل لمنتخب الفراعنة في الدقيقة 50، عن طريق استلام الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الأخضر وتسديدها بقوة على يسار الحارس أسامة المرمش.

ومع استمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله حتى نهاية الـ90 دقيقة، لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، ليكون الحسم بركلات الترجيح التي ابتسمت لمصلحة السعودية.



اقرأ المزيد: "مصر" عينها على البطولات العالمية

وكان منتخب الفراعنة قد تأهل إلى نهائي بطولة كأس العرب للشباب بعد الفوز أمام الجزائر بثلاثية مقابل هدف في مباراة نصف نهائي البطولة.

 



أما  المنتخب السعودي تأهل للدور نفسه بعد فوزه الكاسح أمام منتخب فلسطين بخماسية دون مقابل. 

يذكر أن آخر مواجهة بين الفريقين كانت عام  1992، التقيا في نهائي كأس العرب، ونجح المنتخب المصري تحت قيادة مدربه الراحل محمود الجوهري في تحقيق لقب بطل العرب، وحصد اللقب الإقليمي  بعد الفوز على الأخضر السعودي (3-2).

اقرأ المزيد: دول تعلن ترشحها لاستضافة مونديال 2030
وعزز المنتخب السعودي الشاب  سجله في بطولة العرب بالوصول إلى النهائي للمرة السادسة، وهو رقم قياسي، بعد نسخ (1983، 1985، 2011، 2012، 2021).

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!