الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اعتقال ميشيل بلاتيني بشبهة فساد حول منح قطر تنظيم كأس العالم 2022

اعتقال ميشيل بلاتيني بشبهة فساد حول منح قطر تنظيم كأس العالم 2022
اعتقال ميشيل بلاتيني بشبهة فساد حول منح قطر تنظيم كأس العالم 2022/ أرشيفية

اعتقال ميشيل بلاتيني بشبهة فساد حول منح قطر تنظيم كأس العالم 2022

ليفانت-وكالات


ذكرت مصادر إعلامية فرنسية أن السلطات اعتقلت ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للتحقيق بتهم الفساد خلال عملية إسناد بطولة كأس العالم 2022 إلى قطر.


وكشفت مجلة "إنترناشيونال بوليسى دايجست" فى تقرير لها، عن إجراء سلطات الادعاء في فرنسا تحقيقات مكثفة بشأن الكثير من الصفقات المشبوهة التي جرت بين شركات قطرية وأخرى فرنسية، فيما يشتبه أن تكون له صلة بسرقة قطر حق تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.


وأوضح تقرير المجلة أن قيمة هذه الصفقات تصل إلى مليارات الدولارات، وأن التحقيقات الدائرة بشأنها تستهدف التثبت من وجود مخالفات جنائية تشوبها.


كما صرحت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، صباح اليوم الثلاثاء، عن اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتحقيق بتهم الفساد.


وحسبما أفادت "MediaPart" الفرنسية: "إنه تم احتجاز بلاتيني صباح اليوم الثلاثاء وذلك كجزء من التحقيقات الخاصة بمنح قطر كأس العالم 2022".


وسائل إعلام فرنسية نشرت أنه تم نقل الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى مكتب مكافحة الفساد في فرنسا.


توولى بلاتيني منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في وقت سابق، قبل أن يتم إيقافه عن رئاسة "يويفا" بعد أن تسببت معاملاته مع "سيب بلاتر" الرئيس السابق للفيفا في جره إلى خضمّ الفضيحة التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة.


يذكر أن بيلاتيني حصل على أفضل لاعب أوروبي في الأعوام 1983 و1984 و1985 وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول عامي 1984 و1985.


اعتقال ميشيل بلاتيني بشبهة فساد حول منح قطر تنظيم كأس العالم 2022

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!