الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اعترافات لحوثيين أُلقي القبض عليهم خلال المعارك بينهم أطفال

اعترافات لحوثيين أُلقي القبض عليهم خلال المعارك بينهم أطفال
اعترافات لحوثيين ألقي القبض عليهم خلال المعارك بينهم أطفال

ألقى الجيش اليمني القبض على عدد من أسرى ميليشيات الحوثي الانقلابية وهم من الأطفال أثناء المعارك الدائرة في مدينة حرض شمال محافظة حجة، شمالي غرب البلاد، والذين اعترفوا على ارتكابهم العديد من الانتهاكات.


وأعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، اليوم الخميس، عن اعترافات لعدد من ميليشيات الحوثي في فيديو لبعض الأسرى الذين تحدثوا عن جرائم ميليشيات الحوثي خصوصاً تجنيد الأطفال وتفخيخ البيوت والمدارس.


وذكر الطفل المجند في صفوف الحوثيين، يحيى محمد الوظاف، أن ميليشيا الحوثي قامت بتجنيده لجبهة حرض بعد إلحاقه بدورة ثقافية في المراكز الصيفية التابعة لجماعة الحوثي المتمردة.


وأضاف الطفل يحيى الوظاف 17 سنة، عن قيام الميليشيات بأخذ الأطفال إلى الجبهات أثناء فترة الإجازة المدرسية السنوية.


وأقام الحوثي مطلع يوليو الماضي 88 مركزاً صيفياً للأطفال والمراهقين في صنعاء والمناطق الخاضعة لها وفقاً لمصادر تربوية، لتعبئة عقولهم بالأفكار الطائفية وإلحاق البعض منهم بجبهات القتال.


من جانبه أوضح الأسير عبدالرحيم أحمد محمد الزجاري، عن قيام الميليشيا بتلغيم القرى والمدارس وممرات الطرق الرابطة بين القرى والأحياء، وتحذير الميليشيا له من العبور من هذه الطرقات أو دخول المدارس المفخخة.


وكان الجيش اليمني قد تمكن من أسر 23 عنصراً من الميليشيا الحوثية أثناء عملياته العسكرية في محيط مدينة حرض الحدودية، فضلاً عن تحرير عدد من المزارع والقرى المتاخمة.


ليفانت-العربية


اعترافات لحوثيين أُلقي القبض عليهم خلال المعارك بينهم أطفال اعترافات لحوثيين أُلقي القبض عليهم خلال المعارك بينهم أطفال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!