الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات متبادلة في منبج.. ومقتل 4 أطفال جرّاء انفجار لغم من مخلّفات داعش

اشتباكات متبادلة في منبج.. ومقتل 4 أطفال جرّاء انفجار لغم من مخلّفات داعش
قوات تركية

جرت بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، استهدافات متبادلة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بين قوات مجلس منبج العسكري من جانب، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جانب آخر، على محاور ضمن ما يعرف بـ “خط الساجور” بريف منبج، شمال شرقي حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس الأحد، قصفاً صاروخياً مكثفاً وعنيفاً، من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها على كامل خطوط التماس مع القوات الكردية بريفي منبج والباب شرقي حلب، قابله قصف مماثل من قبل القوات الكردية، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة.


مجلس منبج


في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنّ طفلاً قضى متأثراً بجراحه التي أُصيب بها يوم أمس، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية خربة الزمالة الواقعة بريف مدينة منبج الشرقي، شمال شرقي حلب.


وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا نتيجة انفجار اللغم في القرية إلى 4 جلّهم من الأطفال، حيث أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس، إلى مقتل 3 أطفال وإصابة اثنين آخرين بجراح متفاوتة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش" في قرية خربة الزمالة الواقعة بريف مدينة منبج الشرقي، شمال شرقي حلب.


وكانت القوات التركية قد استهدفت مناطق انتشار القوات الكردية في سموقة وأم القرى وسد الشهباء بريف حلب الشمالي، بالقذائف الصاروخية، وسط اشتباكات متقطعة بين القوات الكردية والفصائل الموالية لأنقرة على محاور التماس في المنطقة، كما قصفت القوات الكردية أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.


اقرأ المزيد: ردّاً على تمرّد أكراد منبج.. ميليشيات النظام السوري تشنّ حملة اعتقالات في حلب


وجرى ذلك بعد مرور أيام على قيام القوات التركية والفصائل الموالية لها، بقصف مناطق في شيخ عيسى وحربل وتل رفعت الخاضعة لنفوذ القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، وسط اشتباكات بين الفصائل والقوات الكردية على جبهة حربل، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!