الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعاون بين أسترازينيكا وأكسفورد لمكافحة المتحور "بيتا"

تعاون بين أسترازينيكا وأكسفورد لمكافحة المتحور
لقاح أسترازينيكا

كشفت جامعة أكسفورد، الأحد، عن البدء بحقن متطوعين بلقاح تم تطويره بالتعاون مع أسترازينيكا ضد المتحور "بيتا" الذي ظهر لأول مرة في جنوب إفريقيا، في إطار تجارب سريرية لقياس فعاليته.


وأشارت في بيان أن نحو 2250 مشاركا سيتم الاستعانة بهم في المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا، والبرازيل، وبولندا، ضمن المرحلتين الثانية والثالثة لهذه التجارب السريرية على البشر.


حيث توقّع صدور البيانات الموقتة لهذه التجارب السريرية في وقت لاحق هذا العام، وسيتم تقديمها إلى الهيئة الناظمة لتقييمها في إطار عملية سريعة، بحسب البيان.


دراسة بريطانية تكشف مدى فعالية الجرعة الأولى للقاح كورونا


في السياق ذاته، قال البروفسور، أندرو بولارد، مدير مجموعة أكسفورد للقاحات "يعد اختبار الجرعات المعززة من اللقاحات واللقاحات الحالية ضد النسخ المتحورة الجديدة أمراً مهماً لنكون قدر الإمكان مستعدين بشكل جيد لمواجهة وباء كوفيد-19، إذا تبين أن استخدامها كان ضرورياً".


اقرأ المزيد: اكتشاف سلالة أكثر خطورة من كورونا


في سياق متصل، يستخدم اللقاح المرشح تقنية "الفيروس الغدي" المستخدمة حاليا ضد كوفيد-19 في سائر أنحاء العالم.


جدير بالذكر أنّ الحكومة البريطانية بدأت تجارب سريرية، وصفت بأنها الأولى في العالم، على الاستجابة المناعية بعد أخذ جرعة ثالثة من لقاح مضاد لكوفيد في اطار حملة جرعة داعمة في المملكة المتحدة التي تشهد ارتفاعاً حاداً في عدد الاصابات بالمتحورة "دلتا" التي ظهرت في الهند.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!