الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
استهداف حاجز للمخابرات الجوية في درعا
استهداف حاجز للمخابرات الجوية في درعا

عادت مدينة درعا إلى واجهة الأحداث والتطوّرات مجدّداً، وبدأ التّوتر يعود إلى المدينة عندما اعتقلت قوّات النّظام الأمنيّة عدداً من الشّباب المدنيين، ممّا دفع مسلحين من المعارضة لمهاجمة حواجز عسكريّة للنظام واعتقال عدد من عناصره في مدن وبلدات الصنمين وطفس والكرك الشرقي وسحم الجولان بريف درعا. للمخابرات الجوية 


أفادت مصادر إعلاميّة، بوقوع اشتباكات بين قوّات النّظام السّوري ومجموعة مسلّحة في مدينة داعل شمال المدينة .


وأضافت المصادر، إنّ الاشتباكات بين المجموعة المسلحة وقوّات النّظام السوريّ، حيث استخدم الطرفين الأسلحة الثقيلة والخفيفة المتوسطة، ومن ضمنها قذائف "آر بي جي ". للمخابرات الجوية 


وبيّن المصدر، إلى أنّ هجوم المجموعة المسلّحة استهدف حواجز المخابرات الجويّة غربي مدينة داعل مساء أمس، واستمرّت الاشتباكات قرابة نصف ساعة، دون إفصاح المصدر عن حجم الخسائر .


إقرأ المزيد :أطماع أردوغان بالنفط السوري تظهر للعلن في محاولة تقاسمها مع بوتين


ويوم الأحد الماضي، استهدف مسلّحون حاجزاً عسكريّاً تابعاً للنظام السوريّ، قرب مدينة "طفس" بريف درعا الغربيّ، في وقت تواصل فيه قوّات النّظام إرسال تعزيزات عسكريّة إلى المنطقة.


وكان النّظام السوريّ قد أجرى تسوية لمجموعة مسلّحة في منطقة الصنمين في إطار تسوية الخلافات بعد أن شهدت مدينة الصنمين خلافات مع مجموعة مسلّحة، انتهت بنقل مَن رفض المصالحة مع النّظام إلى الشّمال السوريّ.


إقرأ أيضاً :قسد: تعتقل خلايا لداعش في ريف دير الزور


وتكرّرت عمليات الهجوم من قبل مسلّحين على حواجز النّظام في المدينة، وتركّزت الهجمات على استهداف عناصر وقياديين سابقين في صفوف المعارضة بعد انضمامهم إلى صفوف قوات النظام .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!