الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استقالة مدرب منتخب هولندا بعد الخروج من بطولة أمم أوروبا

استقالة مدرب منتخب هولندا بعد الخروج من بطولة أمم أوروبا
استقالة مدرب منتخب هولندا بعد الخروج من بطولة أمم أوروبا

ذكرت وسائل إعلام، أن مدرب منتخب الطواحين الهولندية "فرانك دي بور" تقدم، اليوم الثلاثاء، باستقالته، وذلك بعد الخروج المخيب لمنتخب "هولندا" من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020. استقالة 


وكانت الخسارة المدوية لمنتخب "هولندا" أمام نظيره، جمهورية التشيك، بهدفين دون مقابل، كفيلة بأن يودع البطولة من دور الـ16.


وعقب الخسارة، شنت الصحف المحلية هجوماً لاذعاً على أداء المنتخب الهولندي، الذي لعب على أرضة في "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة الهنغارية بودابست، بعد أن كان منتخب "الطواحين" المرشح الأوفر حظاً في الفوز والتأهل للأدوار المتقدمة. وفي المقابل، قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم إن دي بور يناقش حالياً شروط إنهاء عقده.


https://twitter.com/KNVB/status/1409881908570464259?s=20


وأوضح مدير الاتحاد الهولندي، نيكو يان هووغما، أنه "على الرغم من الجهود التي بذلها فرانك، فإن الهدف الذي وضعناه، ويتمثل ببلوغ الدور ربع النهائي على الأقل، لم يتحقق".


اقرأ: كوبا أمريكا.. الأرجنتين يكتسح بوليفيا وميسي يسجّل هدفه الـ 75


يشار إلى أنّ "دي بور" تولى تدريب منتخب "هولندا" خلفاً "لرونالد كومان"، مدرب برشلونة الحالي، في العام الماضي، وانتصر في ثماني مباريات من أصل 15 مباراة.


اقرأ المزيد: قمة نارية مرتقبة الليلة بين إسبانيا وكرواتيا في ثمن نهائي أمم أوروبا


وحقق المنتخب الهولندي العلامة الكاملة في دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020، المؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، حيث إنه فاز على النمسا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية. استقالة 


ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!