الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • استجوابات قاسية تواجه رئيس الوزراء البريطاني

استجوابات قاسية تواجه رئيس الوزراء البريطاني
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني المستقيل. متداول

تعرّض، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إلى استجوابات قاسية، وذلك أمام  مستخدمي أكبر منتدى على الإنترنت للأمهات في بريطانيا.

تضم "Mumsnet" ثمانية ملايين مستخدم وهي معروفة بالمناقشات الصريحة في منتداها، وكان المستخدمون عادةً صريحين حيث نقل مؤسسها جوستين روبرتس أسئلتهم إلى جونسون في داونينج ستريت.

حدد المستخدم "Tim Booth's Eyes" -في إشارة واضحة إلى المغني الرئيسي في The Charlatans- النغمة من خلال طرح السؤال التالي: "لماذا نصدق أي شيء تقوله عندما يثبت أنك كاذب معتاد؟".

رفض جونسون فرضية السؤال، لكنه أقر بأن فضيحة الأطراف المخالفة للإغلاق -التي دفع غرامة الشرطة بسببها- كانت "تجربة بائسة تماماً".

قال: "إننا نواصل التسليم"، بما في ذلك أزمة تكلفة المعيشة، على الرغم من أن أعداداً متزايدة من أعضاء البرلمان المحافظين أعلنوا أنهم لم يعودوا يثقون في قيادة جونسون.

رداً على "هامستر تشي جيفارا"، نفى جونسون التخفيف من قواعد السلوك الوزاري بعد اتهامه بخرقها بنفسه بسبب "بارتيجيت"، والتي عادة ما يُنظر إليها على أنها مسألة استقالة.

اقرأ المزيد: إيران تهدّد الوكالة الدولية للطاقة الذرية

سأل مستخدم آخر متى كان جونسون قد كذب آخر مرة، وأصر على أن الكثير من الاتهامات الموجهة إليه "تميل إلى التلاشي" عند التحليل الدقيق. كان مدققو الحقائق في وسائل الإعلام البريطانية يختلفون.

بدا رئيس الوزراء في حيرة من أمره عندما سُئل عما يقرأه وقت النوم لطفليه الصغيرين من زوجته كاري، وفي النهاية أطلق تسمية "د. سوس"، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وعقب الاستجواب، قال روبرتس لراديو التايمز: "أعتقد أن الحكومة قد تواجه، على وجه الخصوص، مشكلة تتعلق بالمرأة".

اقرأ المزيد: حب من نوع آخر.. شابة ألمانية تنوي الارتباط بطائرة

وأضاف  رئيس Mumsnet: "إن النساء كان يُنظر إليهن على أنهن أقل قبلية في تصويتهن.. لذا فإن هذا التصويت متاح أكثر".

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!