الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع وفيات كورونا في أفريقيا لمستويات قياسية
ارتفاع وفيات كورونا في أفريقيا لمستويات قياسية
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الوفيات بفيروس كورونا في "أفريقيا" ارتفعت لمستويات قياسية خلال هذا الأسبوع المنصرم.

قالت أتوهبوي، مسؤولة منظمة الصحة العالمية المعنية بإدخال اللقاحات في المنطقة الأفريقية، اليوم الخميس، إن أكثر من 6400 شخص توفوا هذا الأسبوع بسبب إصابتهم بمرض "كوفيد-19"، وفق وكالة "بلومبرج".

وأوضحت مسؤولة الصحة، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ارتفع بنسبة 19% خلال الأسبوع نفسه أيضاً.



وتحولت "جنوب أفريقيا " إلى بؤرة لموجة ثالثة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، مدفوعة بسلالة دلتا شديدة العدوى، حيث تواجه المستشفيات خطر عدم القدرة على التعامل مع حالات الإصابة.

وبحسب آخر إحصائية، فقد سجل إقليم كيب الغربي أكثر من 38 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد19، بينما كان هناك أقل من 25 ألف حالة في جوتينغ، التي تشمل جوهانسبرغ وبريتوريا.

ويوجد ما يقرب من 3700 مريض بالفيروس في المستشفيات في المنطقة الساحلية، من بينهم 708 في العناية المركزة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

اقرأ المزيد: أبرز الأسباب لعودة تفشي فيروس كورونا

وسجلت "نتجيريا"، يوم الثلاثاء الماضي، 3 أضعاف من حالات الوفيات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، و505 حالات إصابة أخرى، طبقاً لما ذكرته صحيفة «بريميوم تايمز» النيجيرية.

اقرأ المزيد: دراسة: دخان حرائق الغابات قد يزيد من خطر الإصابة بكورونا

وفي أحدث تقرير للمركز النيجيري والسيطرة على الأمراض، على صفحته في «فيسبوك»، أنه حسب الإحصائيات الأخيرة فقد ارتفعت أعداد الإصابات إلى 175 ألفا و264 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 2163.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!