الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع معدل جرائم الاغتيال في مخيّم الهول بريف الحسكة

ارتفاع معدل جرائم الاغتيال في مخيّم الهول بريف الحسكة
مخيم الهول

وقعت صباح اليوم الخميس في مخيّم الهول الكائن في ريف مدينة الحسكة، عمليّة اغتيال ذهب ضحيّتها لاجئ عراقي، وذلك بعد استهدافه من قبل مجهولين بالرصاص الحي. مخيّم الهول


وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وقوع جريمة الاغتيال ضمن القسم الثاني من المخيّم، حيث عمد مجهولون إلى استهداف لاجئ قاصر من الجنسية العراقية، من خلال إطلاق الرصاص على رأسه ما أدى لمصرعه.


المرصد يكشف عن أرقام مفزعة للاغتيالات في مخيم الهول


وأطلق المرصد تحذيراً من ارتفاع في معدل جرائم الاغتيال في مخيّم الهول، خاصة وأن العمليّة الأخيرة هي الثامنة من نوعها بعد انتهاء المرحلة الأولى للحملة الأمنية التي شنتها الأسايش. مخيّم الهول


اقرأ: هدوء حذر في منبج.. واجتماع يضمّ فعاليات عسكرية وأهليّة


ويعتبر هذا الارتفاع مؤشراً خطيراً لا يدعو للتفاؤل وسط تخوف من عودة جرائم الاغتيال للتصاعد وفق ما أفاد تقرير المرصد.


وأطلقت قوات الأسايش، أواخر شهر آذار/ مارس الفائت، حملةً أمنيّة في المخيّم، واعتقلت خلالها 125 عنصراً من خلايا تنظيم داعش، وذكرت أنّ من ضمنهم عناصر متهمين بجرائم الاغتيالات التي وقعت في المخيّم خلال الفترة الماضية.


وتحدثت الأسايش عن عثورها على نفق قيد التجهيز ومحفور في أرضية إحدى الخيم خلال الحملة، بجانب ملابس عسكرية في عدة خيم أخرى، إضافة إلى حواسيب محمولة تتضمن بداخلها ملفات متعلقة بالتنظيم.


ويعتبر مخيّم الهول من أخطر المخيّمات في العالم، حيث تنتشر داخله خلايا تنظيم داعش التي تنفّذ عمليّات اغتيال ، وتسعى لإعادة إحياء فكر التنظيم ضمن أقسام المخيّم.


اقرأ المزيد: في سوريا.. برنامج “النفط مقابل الغذاء” الروسي


وتحذر الأمم المتحدة بشكل متواصل من تدهور الوضع الأمني في المخيم، كما أعلم لجنة مجلس الأمن الدولي العاملة بخصوص تنظيم داعش ومجموعات متشددة أخرى في تقرير صادر قبل شهرين حول حالات التطرف والتدريب وجمع الأموال والتحريض على تنفيذ عمليات خارجية في المخيم.


ليفانت - المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!