الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع قدرة الطاقة المتجددة في الصين... شركات كبرى تتلقى غرامات من الحكومة الصينية

ارتفاع قدرة الطاقة المتجددة في الصين... شركات كبرى تتلقى غرامات من الحكومة الصينية
ارتفاع قدرة الطاقة المتجددة في الصين... وشركات كبرى تتلقى غرامات من الحكومة الصينية

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للطاقة، نمو قدرة الطاقة النظيفة المُركبة بشكل سريع في الصين، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.
وبحسب البيانات الصادرة، التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم، بلغ حجم الطاقة المركبة لتوليد الطاقة في البلاد حتى نهاية أكتوبر الماضي، حوالي 2.3 مليار كيلو وات، بزيادة سنوية 9 في المئة.


وارتفعت الطاقة المُركبة لطاقة الرياح بنسبة 30.4 في المئة على أساس سنوي لتسجل 300 مليون كيلو وات، بينما بلغ حجمها للطاقة الشمسية 280 مليون كيلووات، بزيادة نسبتها 23.7 في المئة على أساس سنوي.


وتواصل الصين بذل جهود فعالة لتطوير الطاقة المتجددة، وَسْط مساعيها للتحول نحو اقتصاد منخفض الكربون.
وأعلنت الصين أنها ستسعى بجدية لبلوغ ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول العام 2030، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2060.


وفي سياق منفصل، فرضت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق اليوم غرامة بحق مجموعة علي بابا، وشركة تينسنت القابضة، وشركة بايدو، تبلغ إجمالا 21.5 مليون يوان (3.4 مليون دولار)، وذلك في أحدث جولة من العقوبات في إطار الإجراءات الصارمة الجارية من أجل حماية المنافسة ومنع الاحتكار.



وقالت الإدارة المعنية بمراقبة حرية المنافسة، وَفْقاً لـِوكالة بلومبرغ للأنباء، إنه يتعين على الشركات الثلاث أن تدفع 500 ألف يوان (78 ألف دولار) مقابل كل واحد من 43 انتهاكاً تتعلق بمكافحة الاحتكار.


وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينج في مارس عزمه ملاحقة شركات "المنصات" التي تجمع البيانات بهدف الاحتكار، وقد عززت بكين عمليات الإشراف والمراقبة على مكافحة الاحتكار في القطاع الخاص الواسع في الصين، وبشكل خاص في العالم الافتراضي.


اقرأ المزيد: الكابيتال كونترول.. مطالبات من صرافي لبنان وتعهدات من الحكومة

وفُرض غرامة بحق علي بابا بقيمة 2.8 مليار دولار أوائل العام الجاري لسوء استغلال ما تتمتع بها الشركة من هيمنة سوقية، كما جرى تغريم التطبيق الرائد في توصيل الطعام "ميتوان" 533 مليون دولار الشهر الماضي لانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!