الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع جرائم القتل بالولايات المتحدة بنسبة 30%
JOHN TAGGART FOR THE NEW YORK TIMES

قال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في تقريره السنوي عن الجريمة يوم الاثنين 09/27 إن عدد جرائم القتل في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 30 بالمئة تقريبا في 2020.


وارتفعت جرائم العنف‭ ‬بوجه عام أول مرة منذ أربعة أعوام وهي زيادة يرجعها خبراء إلى أسباب منها تداعيات كوفيد-19.


وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن جرائم القتل وحوادث القتل غير العمد ارتفعت بنسبة 29.4 بالمئة في عام 2020 مقارنة بعام 2019، وهي أكبر زيادة سنوية منذ بَدْء التسجيل على مستوى البلاد في الستينيات.


وقال المكتب إن جرائم العنف ارتفعت بنسبة 5.6 بالمئة لتصل إلى 1.3 مليون واقعة تقريبا، لكن عدد الجرائم المتعلقة بالممتلكات انخفض بنسبة 7.8 بالمئة ليصل إلى ما يقرب من 6.5 مليون حادثة، وهو العام الثامن عشر على التوالي الذي تنخفض فيه جرائم الممتلكات.


ويقوم البرنامَج الموحد لتسجيل الجرائم (يو.سي.آر) التابع لمكتب التحقيقات الاتحادي بجمع البيانات التي تعلنها هيئات إنفاذ القانون في جميع أنحاء البلاد.


وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن النسبة الأكبر من جرائم القتل كانت نتيجة لعنف مسلح إذ بلغت 76 بالمئة عام 2020 مقابل 73 بالمئة في 2019، حيث شهدت هيوستن زيادة بنسبة 55 بالمئة في عدد جرائم القتل المرتبطة بالأسلحة النارية لتصل إلى 343 في 2020 مقابل 221 عام 2019.




أسلحة، صورة تعبيرية صورة تعبيرية

من جهته، ركز الرئيس الأمريكي جو بايدن على عنف السلاح في سياسته لمكافحة الجريمة، وحث على زيادة التعاون بين القادة المحليين والفيدراليين.


اقرأ المزيد: بوتين في رحلة التايغا مع وزير الدفاع… وصلت عرين الدب والغزلان كادت تسحقنا


وكشف بايدن، الذي تعهد بالضغط من أجل تغييرات شاملة لقوانين الأسلحة النارية، في يونيو عن تدابير لوقف تدفق الأسلحة النارية المستخدمة في الجرائم، بناءً على أوامر تنفيذية تم توقيعها في أبريل، التي تتضمن دفعة من وزارة العدل لتحسين السيطرة على التجمعات الذاتية " بنادق الأشباح ".


كما أعلن الرئيس الديمقراطي، الذي تربطه علاقات طويلة بإنفاذ القانون، عن خطوات لمحاسبة تجار الأسلحة النارية المحتالين على انتهاك القوانين الفيدرالية ومساعدة الولايات على توظيف المزيد من ضباط الشرطة باستخدام أموال الإنقاذ الخاصة بـ COVID-19.


ليفانت نيوز_ Washingtonpost _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!