الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اختطاف شابين من بصرى الشام.. وهجوم على حاجز للحرس الجمهوري في الغوطة

اختطاف شابين من بصرى الشام.. وهجوم على حاجز للحرس الجمهوري في الغوطة
بصرى الشام

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان خبراً نقله عن مصادر موثوقة، أن مسلّحين مجهولين أقدموا على اختطاف شابين اثنين من أبناء بصرى الشام في درعا.


وأفادت المصادر أنّ احادثة الخطف قد وقعت في بلدة القريّا، الواقعة في القطاع الغربي من محافظة السويداء جنوب سوريا، دون معرفة هوية الخاطفين والأسباب حتى اللحظة.


اقرأ المزيد: دمشق تسجّل 3 إصابات جديدة بالكورونا..لعائدين من إيران


كما نشر"المرصد السوري" أمس أن أهالي قرية البريكة شمال السويداء، عثروا على جثة شخص مجهول الهوية. ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الشخص قتل قبل أيام وتظهر على الجثة آثار تعذيب. للحرس الجمهوري في الغوطة


في السياق ذاته، كانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفادت في 16 مارس/آذار، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا شابا وسرقوا سيارة لشخص آخر، وذلك بعد أن قطعوا الطريق بالقرب من قرية “صما الهنيدات” في ريف السويداء، فيما شهدت المنطقة توتراً عقب الحادثة، حيث تجمّع عدد من المدنيين وفصائل محلية على مفرق قرية الطيرة غرب السويداء.


اقرأ المزيد: المرصد السوري: انفلات أمني وتصفيات في درعا


في سياق منفصل، سُمعت أصوات اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، ليلة أمس، في بلدة حزة الواقعة في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، استمرت لما يقارب الساعتين، وبحسب مصادر المرصد السوري"، فإن الاشتباكات ناجمة عن قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة أحد الحواجز التابعة لـ"الحرس الجمهوري" على أطراف بلدة حزة. مصادر أهلية قالت لـ"المرصد السوري" أن أصوات سيارات إسعاف سُمعت وهي في طريقها إلى مكان الحاجز في حزة مما يرجح وقوع خسائر بشرية في صفوف عناصر الحاجز.


إلى ذلك، فقد كان "المرصد السوري" قد رصد في 5 مارس/ آذار الجاري قيام  مسلحين مجهولين بالهجوم بالأسلحة الرشاشة  على حاجز عسكري لـ”الفرقة التاسعة” التابعة لقوات النظام في بلدة زاكية بالغوطة الغربية في ريف العاصمة دمشق، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية. للحرس الجمهوري في الغوطة


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!