الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتهام وزير النفط الإيراني بإلحاق ضرر كبير بخزينة الدولة

اتهام وزير النفط الإيراني بإلحاق ضرر كبير بخزينة الدولة
النفط الإيراني

قال النائب الإيراني محمد جواد أبطحي، أمس الثلاثاء، بأن نواب البرلمان يعدون لاستجواب وزير النفط بيجن زنغنه، مضيفاً أنهم أعدوا شكوى ضده لتقديمها إلى السلطات القضائية الأسبوع المقبل، وتتضمن الشكوى على أن وزير النفط ألحق بخزينة الدولة أضراراً مادية بالغة، داعية السلطات القضائية إلى محاسبته.


وأشار النائب: طتوقيع الحكومة عقد نفط مع شركة (توتال) الفرنسية على الرغم من سوابق تعامل هذه الشركة مع طهران في تقديم المعلومات النفطية الإيرانية إلى دولة قطر، وانسحابها من العقد الموقع مع طهران بعد فرض العقوبات الأمريكية، ألحق الكثير من الضرر بإيران".


وتابع أبطحي أن قرار زنغنه بإلغاء بطاقة الوقود مع تسلمه وزارة النفط، ثم إعادة إحيائه بعد قرار تقنين ورفع استهلاك البنزين مؤخراً، ألحق خسائر مالية باهظة بالخزانة، مشيراً إلى أن قرارات الوزير أدت كذلك إلى انتشار الفساد في الوزراة.


ونوّه إلى  وجود مساع في البرلمان لاستجواب زنغنه، مؤكداً أنه في حال تم استجوابه وعزله في البرلمان فإن النواب سيتابعون شكواهم ضده في القضاء.


وفي السياق، أكد النائب علي مطهري، أن البرلمان سيستجوب وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي الأسبوع القادم، مضيفاً أنه يجب معرفة عدد القتلى الذين سقطوا على يد قوات الشرطة الإيرانية في أحداث الشغب الأخيرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!