الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان يتباحثون إنهاء الإضراب!

اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان يتباحثون إنهاء الإضراب!
اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان يتباحثون إنهاء الإضراب!

أعلن رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان اليوم السبت أنهم سيجتمعون خلال اليومين القادمين لاتخاذ قرار بشأن إنهاء إضراب بعد تسلمه خطة لتأمين البنوك عن طريق تكثيف وجود الشرطة.


وكان قد بدأ الاتحاد إضراباً، منذ الثلاثاء، بسبب مخاوف تتعلق بالأمان حيث تعم احتجاجات ضد النخبة السياسية أنحاء البلاد، ويطالب المودعون بأموالهم بعدما فرضت البنوك قيوداً جديدة.


وأكد جورج الحاج، رئيس الاتحاد، إن البنوك قد تعيد فتح أبوابها يوم الاثنين في أقرب تقدير، إذا رأى الاتحاد أن الخطة مرضية. وعبّر عن دعمه للخطة لكنه قال إنه لم يصدر قرار نهائي حتى الآن.


كما تقترح الخطة الأمنية أن يقوم ضباط شرطة بحراسة فروع معينة للبنوك وتوفير خط ساخن يمكن للبنوك الاتصال به لطلب مساعدة أمنية فورية عند الحاجة.


وكانت وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، ريا الحسن، وعدت جمعية المصارف بدرس موضوع تأمين حماية أمنية للمصارف مع القادة الأمنيين، وذلك خلال استقبال وفد من هيئة مكتب جمعية مصارف لبنان.


يذكر أن منظمة ستاندرد آند بورز "Standard AND Poor's " خفضت تصنيف لبنان إلى CCC/C بفعل تنامي المخاطر المالية والنقدية، بعد أن كان في السابق ضمن تصنيف من (B/B-).


وجاء هذا التخفيض، بحسب المنظمة، بسبب تراجع الثقة في الحكومة اللبنانية والاقتصاد.


فيما يأتي هذا التراجع بالتزامن مع احتجاجات عمت لبنان منذ 17 أكتوبر، نجمت إلى حد ما عن أسوأ أزمة اقتصادية يعيشها لبنان، مما أدى إلى إغلاق البنوك وإصابة البلاد بالشلل والحد من قدرة مستوردين كثيرين على شراء بضائع من الخارج.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!