الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اغتيال ناشط عراقي.. ولجنة حقوق الإنسان تحذّر من طرف ثالث

اغتيال ناشط عراقي.. ولجنة حقوق الإنسان تحذّر من طرف ثالث
اغتيال ناشط عراقي.. ولجنة حقوق الإنسان تحذّر من طرف ثالث

ضمن استمرار سلسلة الاغتيالات من قبل الميليشيات الإيرانية الملثمة في العراق، أقدم مسلّحون مجهولون على اغتيال الناشط العراقي الداعم للتظاهرات، عدنان رستم، فيما حذّرت لجنة حقوق الإنسان النيابية من وجود طرف ثالث يقوم بقمع المتظاهرين داعية الأجهزة الأمنية الكشف عنها.


فيما أكدت مصادر محلية اليوم السبت، في منطقة الحرية بالعاصمة بغداد، مقتل الناسط عدنان رستم أحد الداعمين للثورة ومطالب المتظاهرين في العراق.


ونعى ابن رستم والده كاتباً على صفحته على الفيسبوك مساء الجمعة: "والدي أمسى شهيداً من أجل الوطن الذي كان يحلم برؤيته سالماً منعماً".


وأضاف: "قتلوا أبي وتركوا المجرمين، قتلوا أبي البسيط وصافحوا المجرمين والدواعش، ستبقى روح أبي تلاحقكم يا جبناء يا أذلاء يا غادرين".


ومن جانب آخر حذّرت لجنة حقوق الإنسان النيابية، اليوم السبت، من "الطرف الثالث" بالتظاهرات، داعيةً "الأجهزة الأمنية إلى الكشف عن الجهات التي نفّذت التفجير الإرهابي الذي استهدف المتظاهرين السلميين".


وقالت اللجنة في بيان لها: "تفجيرات ساحة التحرير تطور خطير في تأمين سلامة المتظاهرين وتثبت وجود الطرف الذي يؤدي إلى زعزعة الأمن ونشر الفوضى".


وأكدت: "هذا الأمر يخالف القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، والعهود الدولية لحقوق الإنسان".


كما طالبت اللجنة: "القوات الأمنية ومنسقي التظاهرات بالتعاون في مداخل التفتيش إلى الساحات خوفاً من دخول ما يسمى الطرف الثالث في العمليات الأمنية".


ودعت: "الأجهزة الأمنية إلى الكشف عن الجهات التي نفذت التفجير الإرهابي الذي استهدف المتظاهرين السلميين".


ليفانت-بغداد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!