الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • إيلون ماسك لا يملك منزلاً في الوقت الحالي وينام عند أصدقاءه

إيلون ماسك لا يملك منزلاً في الوقت الحالي وينام عند أصدقاءه
Elon Musk/Facebook page

يقول إيلون ماسك - أغنى شخص في العالم - إنه لا يمتلك منزله الخاص في الوقت الحالي، ويؤكد قطب Tesla و SpaceX إنه لا يمتلك القصر الضخم الذي تتوقعه في مقابلة مع كريس أندرسون من TED.

قال ماسك خلال المقابلة التي شوركت على منصة تيد على موقع يوتيوب يوم الأحد : "أنا لا أملك حتى مكاناً في الوقت الحالي، فأنا أقيم حرفياً في منازل الأصدقاء". "إذا سافرت إلى منطقة كاليفورنيا، حيث توجد معظم مهندسي تسلا، فأنا في الأساس أتنقل بين غرف النوم الاحتياطية لأصدقائي."

وتبلغ ثروة ماسك، وهو أب لسبعة أطفال، 270.1 مليار دولار وفقاً لمجلة فوربس. ومع ذلك، اعترف غرايمز - أم لطفلين - خلال مقابلة أجرتها معه فانيتي فير مؤخراً أنهما يعيشان في "منزل غير آمن للغاية تبلغ قيمته 40 ألف دولار.

قالت إن منزلهم: "ليس فيه أمن" وإنها أكلت "زبدة الفول السوداني لمدة ثمانية أيام متتالية". خلال هذه المقابلة  كشفت غرايمز أنها رحبت وماسك بطفلهما الثاني - سرا - وأنه على الرغم من الإبلاغ عن انفصالهما إلا أن هذا لم يكن صحيحاً تماما. قالت إن علاقتهم "مائعة" ويعيشون في منازل منفصلة. 

من غير الواضح أين تعيش غرايمز الآن، لكن خلال مقابلته في TED ، قال ماسك إن المكان الذي يعيش فيه بشكل عام في منازل الآخرين. أسقط ماسك هذه التفاصيل عند الإجابة على سؤال حول تفاوت الثروة في الولايات المتحدة بين الأمريكيين العاديين والمليارديرات أمثاله. 

 

وقال: "بالتأكيد، سيكون الأمر إشكالياً للغاية إذا كنت أنفق مليارات الدولارات سنوياً في الاستهلاك الشخصي، لكن هذا ليس هو الحال". وتابع: "ليس الأمر كما لو أن استهلاكي الشخصي مرتفع" معترفًا بوجود استثناء واحد: طائرته الخاصة. وقال "لكن إذا لم استخدم الطائرة، فإن لدي ساعات أقل للعمل".

بينما يدعي ماسك أن مسكنه ليس أكثر من غرفة نوم إضافية لصديق، هناك تقارير تفيد بأنه يسكن في قصر فاخر - أحيانا.  في العام الماضي، غرد ماسك بأن مقر إقامته الرئيسي هو مستأجر من شركة سبيس إكس، بقيمة 50 ألف دولار وهو ملائم بالقرب من موقع شركة استكشاف الفضاء في تكساس. في تغريدة يونيو 2021، اعترف أيضاً بامتلاك "دار مناسبات" في منطقة الخليج.

اقرأ المزيد: الأمن السعودي يلقي القبض على "نصاب الأرامل والمطلقات"

ولكن في ديسمبر 2021، ورد أن ماسك كان يعيش فعلاً في قصر في أوستن يملكه كين هوري، وفقاً  لصحيفة وول ستريت جورنال. واشترى هوري، الذي شارك في تأسيس PayPal مع Musk وآخرين، المنزل الذي تبلغ مساحته 8000 قدم مربع في عام 2018 مقابل 12 مليون دولار - عندما كان أغلى عقار في أوستن، وفقاً لمجلة فوربس.

تعود ادعاءات ماسك حول أسلوب الحياة البسيط إلى ما أبعد من ذلك. في مايو 2020، غرد: "أنا أبيع جميع الممتلكات المادية تقريباً لن أمتلك منزلًا".

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!