الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
إيرباص تفسخ عقداً مع قطر.. يضم 50 طائرة
الخطوط الجوية القطرية \ متداول

فسخت مجموعة "إيرباص" لصناعة الطائرات، طلبية للخطوط الجوية القطرية تحوي 50 طائرة من نوع "A 321 نيو"، ضمن قرار اتخذ بإطار خلاف مع الشركة القطرية بخصوص الطائرات من طراز "A 350".

وشدد ناطق باسم "إيرباص": "أننا فسخنا العقد الذي يتضمن خمسين طائرة A321 مع الخطوط الجوية القطرية، بموجب حقنا"، فيما يندرج القرار في إطار الخلاف بين المجموعة المصنعة للطائرات وشركة الطيران القطرية التي أوقفت بعض طائراتها من طراز "A 350" نتيجة تدهور الأسطح الخارجية لهياكل هذه الطائرات، وباشرت إجراءات قانونية ضد "إيرباص" أمام القضاء البريطاني.

اقرأ أيضاً: شركة الصناعات العسكرية السعودية تكشف تفاصيل مشروعها مع "إيرباص"

ولم تقبل الشركة القطرية كذلك تسلّم مزيد من الطائرات من هذا الطراز من المجموعة الأوروبية حتى يجري حلّ المشكلة.

وكانت قد أكدت شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات في العشرين من ديسمبر الماضي، على أن طائرتها A350 آمنة، وذلك بعد أن أعلنت الخطوط الجوية القطرية مقاضاة الشركة على أضرار لحقت بأسطح بعض الطائرات.

القطرية للطيران تسرّح 40% من عمال مطار حمد.. وقد تلجأ للدعم الحكومي

وقال متحدث باسم "إيرباص" إن الشركة ليس لديها ما تضيفه إلى البيانات السابقة بأنها توصلت إلى السبب الجذري في تضرر أسطح بعض طائرات A350، ... "نحن مع العملاء وسلطات السلامة من أجل توفير تحسينات".

وذكرت وقتها، الخطوط الجوية القطرية في بيان لها: "لقد فشلنا للأسف في جميع محاولاتنا للتوصل إلى حل بناء مع شركة إيرباص فيما يتعلق بتدهور سطح طائرة إيرباص A350، ولذلك، لم يعد أمام الخطوط الجوية القطرية أي بديل سوى السعي لحل سريع لهذا النزاع عبر المحاكم".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!