الوضع المظلم
الإثنين ٠١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران.. حريق في مجمع للصناعات الكيميائية والأسباب مجهولة

إيران.. حريق في مجمع للصناعات الكيميائية والأسباب مجهولة
حريق في ايران

أوضحت وكالة "إسنا" للأنباء، أن انفجاراً وقع عند الساعة الرابعة فجراً بالتوقيت المحلي في مجمع ناركستر للصناعات الكيميائية، ويعود "لأسباب غير واضحة يتم التحقيق بها"، وفق المسؤول عن هيئة إدارة الكوارث في المحافظة منصور شيشه فروش.


وأفادت الوكالة أن الانفجار أدى الى إصابة 9 من عمال المصنع بجروح، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، مشيراً الى أن عددا من الفرق المتخصصة موجودة في مكان الحادث للعمل على تحديد أسبابه.


من جهتها، نقلت وكالة مهر الرسمية للأنباء عن عباس عبدي المتحدث باسم الطوارئ الطبية في أصفهان قوله إن "سبب الانفجار بمصنع سيباهان نارجوستار للكيماويات لا يزال قيد التحقيق. ونقل تسعة مصابين إلى المستشفى"


فيما أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني في إيران، غلام رضا جلالي، أنه بعد انفجار موقع نطنز النووي، قرر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني تشكيل قيادة وحدة "الدفاع والأمن النووي". وفق ما نقلت وكالة مهر.


إيران


وأكد "جلالي" أنه في حادث نطنز، كان هناك "عدم تنسيق بين الجهات الأمنية" وعليه، فقد توجب إنشاء هذه القيادة الجديدة.


وكان قد أصيب تسعة أشخاص بجروح في انفجار لم تحدد أسبابه وقع فجر الأحد في مصنع للمواد المتفجرة والمفرقعات في محافظة أصفهان وسط إيران، وفق وكالة "إسنا" للأنباء.


المزيد إيران.. انفجار يهز مصفاة عبادان للنفط وجرح 3 عاملين


ويقع المصنع على مسافة نحو 45 كلم الى الشمال الغربي من مدينة أصفهان. وتنتج الشركة المالكة للمصنع "مواد متفجرة صناعية-تجارية" منها المفرقعات النارية، وهي تأسست في العام 1941، بحسب موقعها الإلكتروني.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!