الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تُشيّع عالمها النووي.. مُتوعدة إسرائيل بالرد
إيران

جرى اليوم الأحد، تشييع العالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة، داخل مرقد الإمام الرضا في مدينة مشهد الإيرانية، فيما أقيمت مراسم الصلاة عليه في مرقد “فاطمة المعصومة” في مدينة قم، عقب أن وصل فجراً إلى مطار مدينة مشهد لتشييعه داخل مرقد الإمام الرضا.


وقد قال إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، أمس السبت، إنّ “الانتقام لدماء العالم فخري زادة قادم وسيكون بتلاحم كافة تشكيلات القوات الإيرانية”، مندداً بعملية الاغتيال وزاعماً أنّ مرتكب العملية لا يمتلك القدرة على خوض الحرب وجهاً لوجه مع إيران.


 


وتابع إسماعيل قاآني، بأنّ “العدو لا يمتلك القدرة على خوض الحرب وجهاً لوجه مع إيران.. موت إسرائيل قريب، وهذه آخر أنفاس متنمري العالم واللصوص الدوليين”.


بدوره، اتهم الناطق باسم الوكالة الذرية الإيرانية، بهروز كالموندي، إسرائيل بأنّها متورّطة في اغتيال العالم الإيراني، محسن فخري زاده وبأنّها تقف خلف حريق منشأة نطنز النووية.


 


فيما قال الناطق باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، اليوم الأحد، إنّ التحقيقات الأولية تشير إلى تورّط إسرائيلي في اغتيال العالم النووي فخري زادة، مشيراً أثناء اجتماع مغلق للبرلمان الإيراني إلى أنّ “الجهات الأمنية توصلت إلى معلومات مهمة حول اغتيال العالم فخري زادة”.


وتابع: “سنرد على عملية الاغتيال، وإسرائيل ترتكب خطأ استراتيجياً إذا ظنّت أنّ العملية ستبقى دون رد”، وهو ما أكده رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، مدعياً أنّ دماء العالم النووي فخري زادة “ستزيل القيود عن البرنامج النووي، وستمهد الطريق لرفع العقوبات عن البلاد”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!