الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تنفي إسقاط طائرة مسيّرة لها من قبل واشنطن

إيران تنفي إسقاط طائرة مسيّرة لها من قبل واشنطن
إيران تنفي إسقاط طائرة مسيرة لها من قبل واشنطن

نفى نائب وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي" اليوم الجمعة أن تكون إيران قد فقدت طائرة مسيّرة مؤخراً، مرجحاً أن تكون واشنطن قد أسقطت واحدة من طائراتها المسيّرة عن طريق الخطأ.


وغرّد عراقجي في تغريدة على تويتر، نافياً خبر إسقاط الطائرة الإيرانية المسيّرة عبر واشنطن، قائلاً: "أخشى أن تكون السفينة الأميركية يو إس إس بوكسر قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأميركية عن طريق الخطأ"، وذلك غداة إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أن طائرة مسيّرة إيرانية تم إسقاطها.


وأضاف عراقجي: "لم نخسر أي طائرة مسيّرة في مضيق هرمز أو في أي مكان آخر".


وكان أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة، بقوله: “الطائرة اقتربت من سفينة الإنزال الأميركية يو إس إس بوكسر أقلّ من ألف متر، ما دفع السفينة الحربية إلى القيام بعمل دفاعي أسفر عن تدمير الطائرة المسيّرة في الحال”.


ونوّه ترامب على أنّ الطائرة الإيرانية عرّضت سلامة السفينة وطاقمها للخطر وقال: “هذه أحدث حلقة من مسلسل طويل من الأعمال الاستفزازية والعدائية التي تقوم بها إيران ضدّ السفن العاملة في المياه الدولية”.


في حين أكّد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” أمس الخميس أنّه لا يملك أيّ معلومات عن فقدان طائرة مسيّرة إيرانية.


وأضاف ظريف لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”: “ليست لدينا أي معلومات عن فقدان طائرة مسيّرة اليوم”.


ليفانت-وكالات


إيران تنفي إسقاط طائرة مسيّرة لها من قبل واشنطن


إيران تنفي إسقاط طائرة مسيّرة لها من قبل واشنطن

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!