الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تعجز عن سداد المرتبات.. والمظاهرات سبيل العمال
إيران

أفصحت وسائل إعلام محلية عن مظاهرات نفذها العشرات من عمال مجمع "عسلوية" للبتروكيماويات التابعة لمدينة "بوشهر" جنوب إيران، السبت، نتيجة عدم تلبية مطالبهم من قبل الحكومة الإيرانية.


وكشفت مشاهد مصورة عرضتها مواقع إيرانية معارضة، العشرات من العاملين في تطوير المرحلة 14 في مجمع البتروكيماويات بمدينة بوشهر، وقد خرجوا باحتجاجات عارمة داخل المجمع.


اقرأ أيضاً: روبوت قاتل.. منفذ اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده

وأشار موقع "فردا نيوز" الإيراني، أن العاملين المحتجين باشروا الإضراب عن العمل، نتيجة عدم تلبية مطالبهم في مقدمتها تأخر صرف الرواتب لعدة أشهر.


وبالصدد، وفي مدينة "كوت عبد الله" التابعة لمحافظة خوزستان العربية جنوب إيران، تجمهر العاملون في بلدية المدينة أمام مبنى الحكومة المحلية في المحافظة، للدعوة إلى دفع رواتبهم المتأخرة منذ أربعة أشهر.


تظاهرات عمال قطاع الاتصالات في إيران

وتتكرر الإضرابات العمالية في إيران بين الحين والآخر، نتيجة تجاهل السلطات الحاكمة مطالب العمال المحتجين في ظل سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية واستمرار انقطاع الرواتب، فيما انهارت العملة الإيرانية (الريال)، الأسبوع الماضي، على نحو حاد أمام العملات الأجنبية، فيما دفع إلى صعود حاد لأسعار السلع.


ولفتت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن قيمة الدولار وصلت إلى 280 ألف ريال إيراني في السوق السوداء، بينما وصلت قيمة اليورو إلى 320 ألفاً و500 ريال، بجانب صعود الجنيه الإسترليني مدوناً 37 ألفاً و500 ريال.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!