الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تعتقل ناشطين أحوازيين في مدينة تستر
إيران تعتقل ناشطين أحوازيين في مدينة تستر

أصدر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز بياناً اليوم الأربعاء، بصدد اعتقالات إيرانية في مدينة تستر، طالت أبرز الناشطين.


وقال المكتب أنه و"بتهمة الإنتماء لـ حركة النضال!! داهمت قوات الاحتلال الإيراني صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 22 يناير 2020، منزل الناشط المدني الشاب "سعيد حميد الديلمي" من أبناء مدينة تُستر في منطقة "حي التفكير" واقتاده الجهاز الأمني إلى مكان مجهول، كما أنهم لم يوجهوا له أي تهمة أثناء عملية الإعتقال".


وتابع: "ويعرف عن الشاب سعيد نشاطاته في المجال المدني والثقافي ومجال حقوق الإنسان داخل المجتمع الأحوازي منذ عدة سنوات، وقد ناصر كثير من مطالب الشعب الأحوازي وعارض بشدة سياسات نظام الاحتلال وانتهاكاته التي يمارسها ضد المواطنين الأحوازيين وكان الأسير ينتهج الوسائل السلمية والقانونية في عمله".


ونوّه المكتب إلى أنه "وفي وقتٍ سابق اعتقلت الأجهزة الأمنية الناشط الإعلامي"قاسم والي" الذي يقيم في مدينة الأحواز العاصمة واحتجزته في مقر الاستخبارات مركز (ستاد خبري) لحين نقله إلى المحاكمة، والذي وُجهت له تهمة الانتماء لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، كما تناولته مواقع التواصل".


وأشار المكتب أنه في مثل هذه الاعتقالات، "اعتاد الشعب الأحوازي من جهاز الاستخبارات الافتراء وكيل التهم الباطلة على الناشطين الأحوازيين وذلك لوقف نشاطهم وبث الرعب في نفوسهم".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!