الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تعتقل مصوراً لجثث ضحايا كورونا المكدسة في قم

إيران تعتقل مصوراً لجثث ضحايا كورونا المكدسة في قم
إيران تعتقل مصوراً لجثث ضحايا كورونا المكدسة في قم

لجأت السلطات الإيرانية إلى اعتقال المصور الذي نشر مقطع فيديو مكان غسل وتكفين الموتى في مدينة قم، وتمت إحالته للسلطة القضائية، تبعاً لما أفاد به موقع إيران إنترناشيونال أمس الثلاثاء.


ونشر ناشطون إيرانيون فيديو التقطه أحد سكان مدينة قم، يبين تكدساً لجثث ضحايا كورونا في إحدى المغاسل، بانتظار دفنها، بعد تأخر لأيام، نتيجة عدم توفر أماكن وظروف مناسبة لدفنها من قبل السلطات المعنية في المدينة الإيرانية.


وبين الفيديو الذي صور في مغسلة إلى جانب مقبرة "بهشت معصومة" في قم، أحد الأشخاص وهو يقول "انظروا إلى تلك الجثث المكدسة، كما ترون هناك العديد من جثامين ضحايا كورونا، وقد بقيت لأكثر من 6 أيام هكذا معروضة لعدم توفر ظروف الدفن المناسبة".


وأردف المتحدث الذي ظهر في المقطع المصور قائلاً: "المصيبة كبيرة أكبر مما تتصورون أو تسمعون من قبل السلطات الإيرانية ووسائل الإعلام، يموت يومياً العشرات في المدينة".


وفي وقت لاحق، لجأ المصور إلى التقاط مشاهد قريبة لجثمان خسروشاهي، الذي توفي قبل 5 أيام، قائلاً: انظروا هذا مثال، إنه خسروشاهي المرحوم الذي توفي قبل 5 أيام، وما زال هنا دون دفن".


إقرأ أيضاً: المعارضة الإيرانية تتحدث عن 1200 ضحية لكورونا


وكان هادي خسروشاهي هو الرئيس السابق لمكتب رعاية المصالح الإيرانية في مصر، قد توفي الخميس الماضي، نتيجة إصابته بفيروس كورونا في مدينة قم وخضوعه للعلاج منذ أيام في مستشفى مسيح دانشفاري بالعاصمة طهران، تبعاً لما أفادت في حينه وكالة "إرنا".


وفي الأثناء، قالت إيران، أمس الثلاثاء، إنها سجلت 11 وفاة جديدة جرّاء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي حصيلة الوفيات إلى 77.


https://twitter.com/AlArabiya/status/1234838733452709888


ونوه نائب وزير الصحة علي رضا رئيسي, خلال المؤتمر الصحافي اليومي لوزارته حول كوفيد-19: "وفقا لآخر الأرقام هناك 835 مصاباً إضافياً"، كما ذكر في تصريحات بثّها التلفزيون الرسمي "للأسف هناك 11 وفاة جديدة.. مع هذا الرقم وصلنا إلى 2336 حالة مؤكدة و77 وفاة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!