الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • تعطيل المؤسسات التعليمية في الإمارات منعاً لانتشار فيروس كورونا

تعطيل المؤسسات التعليمية في الإمارات منعاً لانتشار فيروس كورونا
تعطيل المؤسسات التعليمية في الإمارات منعاً لانتشار فيروس كورونا



في إجراء احترازي منعاً لانتشار مرض "كورونا"، أعلنت وزارة التربية في دولة الإمارات، تقديم إجازة الربيع للمدارس، وتعطيل طلبة المدارس و مؤسسات التعليم العالي بدءاً من الأحد المقبل، و لمدة 4 أسابيع، وبحسب التفاصيل، فقد جاء قرار وزارة التربية بعد إعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الثلاثاء، تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لجنسيات مختلفة.




في السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية تقديم إجازة الربيع للمدارس والعمل بمبادرة "التعليم عن بعد"، وإطلاق برنامج التعقيم للمنشآت التعليمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات، حيث أوضحت الوزارة أنه تم رصد الحالات من "خلال التقصي النشط والمستمر"، لافتة إلى أنها شملت شخصين من روسيا، وشخصين من إيطاليا، وشخصا من ألمانيا، وشخصا من كولومبيا.


إقرا المزيد: الخارجية اليمنية تشيد بالإمارات لمساعدتها في إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان


وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات المعلن عنها في الإمارات 27 حالة، شفيت منها 5 حالات أعلن عنها مسبقا، حسب ما ذكرت وكالة "وام".




وأوضحت وزارة الصحة أنه تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات مسبقا، مؤكّدة أنّ الحالات التي تم رصدها، "في حالة صحية مستقرة، وتتلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة".


إقرا المزيد: الإمارات تختصر اليوم الدراسي بتطبيق “التعليم عن بُعد”


وحثّت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" الجمهور على اتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية، والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني، والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

وكانت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، قد قامت بتغليف وشحن إمدادات تشمل مئات الآلاف من القفازات والأقنعة الجراحية والمواد ذات الصلة التي من شأنها مساعدة نحو 15 ألف شخص وعامل في مجال الرعاية الصحية في إيران، وذلك في إطار جهود منظمة الصحة العالمية لاحتواء مرض كورونا، ومنعاً لتفشيه في المنطقة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!