الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • إيران: الإسرائيليون تمركزوا في نقاط مهمة وحساسة من أذربيجان

إيران: الإسرائيليون تمركزوا في نقاط مهمة وحساسة من أذربيجان
مسؤول يتهم "إسرائيل" بشن هجمات على منشأت إيرانية

صرح قائد حرس الحدود في الشرطة الإيرانية، العميد أحمد علي كودرزي، إن بلاده ترصد تجسس إسرائيل في النقاط المهمة التي يتمركزون فيها بجمهورية أذربيجان، مضيفاً ضمن تصريح للتلفزيون الإيراني، أن الإسرائيليون تمركزوا في نقاط مهمة وحساسة من أذربيجان، ويسعون للتجسس ضد بلاده.


وتابع العميد كودرزي بالقول: "حذرنا جيراننا بخصوص العناصر الإرهابية وتواجدهم قرب حدودنا"، مشيراً إلى أن إسرائيل حاضرة في دول أخرى في المنطقة الشمالية الغربية، بيد أن نشاطها في أذربيجان ملحوظ أكثر من باقي الدول.


اقرأ أيضاً: حرب الطرق والمصالح تشتد بين إيران وأذربيجان.. ونجاد يحذر

وكشف قائد حرس الحدود في الشرطة الإيرانية، أن بعض دول الجوار لا يسيطرون على حدودهم، مشيراً إلى أن طهران تدير الحدود بمفردها وتشرف عليها من طرفها.


ولفت في الصدد، إلى أن كمية السلاح التي جرى ضبطها على الحدود، ازدادت 3 مرات مقارنة بالعام الماضي، منوهاً إلى أنهم حجزوا أسلحة أمريكية نصف آلية في محافظة خوزستان.


أذربيجان لإيران أثبتوا أين تتموضع إسرائيل على أراضينا

وسبق أن أشار مجتبى ذو النوري عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، في وقت سابق، إلى مثلث مشؤوم ضد بلاده، في إشارة إلى تركيا وأذربيجان وإسرائيل، ذاكراً أن الفتنة التي قامت بها أذربيجان في الحدود الشمالية الغربية لإيران، بالقول: "حكام تركيا وأذربيجان وإسرائيل يعملون ضد إيران من خلال مثلث مشؤوم يخلق الأزمات وهم أول من سيغرق في هذه الأزمات ويخسر".


ووفقاً له، فأن الأمن سيستقر في المنطقة لو ربطت الدول أمنها بأمن إيران، مبيناً أن "أذربيجان من خلال إثارة الفتن في المنطقة تغرق في المستنقع الذي أعدته إسرائيل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!