الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إنفيديا تحطم الأرقام القياسية.. بفضل رقائق الذكاء الاصطناعي

إنفيديا تحطم الأرقام القياسية.. بفضل رقائق الذكاء الاصطناعي
Photo by Pavel Danilyuk: https://www.pexels.com/photo/elderly-man-thinking-while-looking-at-a-chessboard-8438918/

أعلنت شركة إنفيديا، الرائدة في مجال صناعة الرقائق الإلكترونية، عن تحقيقها أرباحاً غير مسبوقة في الربع الأخير من العام الماضي، حيث بلغت 12.3 مليار دولار، بزيادة 769% مقارنة بالعام السابق، ويعود هذا النجاح إلى الطلب المتزايد على رقائقها التي تستخدم في تشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

وقال جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، في بيان صحفي: “لقد شهدنا نقطة تحول في عالم الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي، اللذين يفتحان آفاقاً جديدة للابتكار والتحول في جميع الصناعات والشركات والدول”، وأضاف: “نحن ملتزمون بتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضاً: بالذكاء الاصطناعي.. مشروع قانون أميركي لمنع تزييف الصور الحميمية

وأظهرت النتائج المالية لشركة إنفيديا أن إيراداتها الإجمالية في الربع الرابع بلغت 22.1 مليار دولار، بزيادة 61% عن الربع الرابع من العام السابق، وبزيادة 10% عن الربع الثالث من العام الماضي. وبلغت إيراداتها السنوية 60.9 مليار دولار، بزيادة 53% عن العام السابق.

وكانت أكبر مصدر للإيرادات هو وحدة الحوسبة في مراكز البيانات، التي توفر رقائق عالية الأداء لتشغيل الخوارزميات المعقدة للذكاء الاصطناعي. وبلغت إيرادات هذه الوحدة 18.4 مليار دولار في الربع الرابع، بزيادة 307% عن الربع الرابع من العام السابق، وبزيادة 14% عن الربع الثالث من العام الماضي.

وتوقعت شركة إنفيديا أن تصل إيراداتها في الربع الأول من العام الحالي إلى 24 مليار دولار، بزيادة 72% عن الربع الأول من العام السابق. وأرجعت هذه التوقعات إلى النمو المستمر في الطلب على رقائقها في مجالات مثل الألعاب والسيارات والصحة والتعليم والترفيه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!