الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إل جي الكورية ستتخلّى عن إنتاج الهواتف المحمولة
ال جي

ذكرت شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنّها تناقش جميع الخيارات بخصوص قطاع الهواتف المحمولة الذي يتكبد خسائر، والتي يقول محللون إنّها تتضمن وقف نشاطها للهواتف الذكية أو بيع أجزاء من الوحدة.


ونوّهت الشركة في بيان، أنّ نشاطها للهواتف المحمولة عانى من خسائر على مدى 23 فصلاً متعاقباً، وصلت إلى إجمالي يقدّر بـ5 تريليونات وون (4.5 مليار دولار) نتيجة المنافسة "الشرسة".


اقرأ أيضاً: الابتزاز الإيراني يتواصل ضد كوريا الجنوبيّة


وأوصدت أسهم إل.جي على ارتفاع 12.8 في المائة مقابل صعود المؤشر كوسبي الأوسع نطاقاً 0.7 في المائة، وأردفت: "أصبحت المنافسة في نشاط الهواتف المحمولة الذي يشمل الهواتف الذكية أكثر شراسة في السوق العالمية" في أجلى مؤشر، على أنّها قد تدرس التخلي عن الوحدة المتعثرة.


الخارجية الكورية: 12 دولة منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية


ولفت الرئيس التنفيذي، برايان كوون، إلى أنّ الشركة تنوي الإبقاء على العاملين، بغضّ النظر عما سيحلّ بوحدة الهواتف المحمولة، ولفتت شركة الأبحاث، كاونتربوينت، أنّه على الرغم من أنّ الشركة أتت في المركز الثالث في سوق الهواتف الذكية العالمية، في الربع الأول من 2013، تبعاً لاستراتيجي أنالتيكس، فإنّ إل.جي لم تكن حتى ضمن أكبر 7 شركات في الربع الثالث من 2020 عقب أن فقدت موقعها لصالح المصنعين الصينيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!