الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إكسبو دبي 2020.. أكثر من 50 ألف زائر في يومه الأول
إكسبو دبي 2020.. أكثر من 50 ألف زائر في يومه الأول

يتوافد الزوار لليوم الثاني على التوالي على مَعْرِض إكسبو 2020 دبي، الذي افتتح نشاطاته أمسِ الجمعة، لاستقبال زوار المَعْرِض من حول العالم، في أكبر حدث منذ بداية جائحة كورونا، ويجمع أكثر من 190 دولة، ويستمر حتى مارس 2022.


شهد المَعْرِض في يومه الأول، الجمعة، وبعد افتتاحه رسمياً، توافد أعداد كبيرة من الزوار للاستمتاع بما يقدمه من أجواء فريدة ولا سيما في أجنحته المختلفة. وبلغ عدد الزوار أكثر من 53 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، طبقاً للإحاطة الإعلامية اليومية لإكسبو.


ويقام المَعْرِض في المدّة من 1 أكتوبر الجاري إلى 31 مارس 2022، تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل، وذلك من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية صباحاً يومي الخميس والجمعة.


وينقسم إكسبو 2020 دبي إلى ثلاث مناطق تشكل الموضوعات الرئيسية للمعرض، وهي (الفرص والاستدامة والتنقل)، وتتوزع أجنحة الدول المشاركة على المناطق الثلاث.


وأقيم حفل افتتاح إكسبو، مساء الخميس الماضي، وَسْط إشادات عربية ودولية بـ "الحفل المذهل"، وتهانٍ وتبريكات من قبل قادة ومسؤولين حول العالم، حول هذا المَعْرِض الاستثنائي الذي يقام في ظروف استثنائية.




جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو الإمارات دبي 2020 جناح دولة الإمارات في مَعْرِض إكسبو الإمارات دبي 2020

اقرأ المزيد: أوكرانيا تطالب بفرض عقوبات على غازبروم بسبب صفقة هنغاريا

وعبر المنصة التفاعلية في الإنترنت، تفاعل أكثر من ثلاثة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم مع محتوى المنصة خلال الـ 24 ساعة من انطلاقها.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن وزير الخارجية، جان إيف لودريان، سيزور دولة الإمارات للمشاركة في مَعْرِض أكسبو دبي، ولقاء مسؤولين في الدولة.

ووصل اليوم لودريان، الذي سيشارك في المناقشات مع شركاء الجناح الفرنسي في إكسبو، وسيثني على طموحات الجناح وإطلاق يوم فرنسا في إكسبو، وسيثني على طموح الجناح الذي يجسد الخبرة والمعرفة الفرنسية، وكذلك العلاقة الثرية بينها وبين دولة الإمارات، والتزاماتها البيئية.



وسيعبر الوزير عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي بين فرنسا والإمارات في ما يتعلق بالبحث العلمي وتطوير القطاعات الاقتصادية في المستقبل، ولا سيما في المجالات الرقمية والفضائية والصحية والطاقة المتجددة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن مَعْرِض “إكسبو 2020" بدبي، يمثل فرصة للدول لمشاركة تجارب نجاحها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الحوار والتعاون.

ويعد مَعْرِض إكسبو دبي 2020 أول وأكبر مَعْرِض دَوْليّ عالمي على هذا المستوى منذ بداية الجائحة، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر من شتى أنحاء العالم.


 

ليفانت نيوز_ متابعات

انضم إلى "قناة ليفانت نيوز" على يوتيوب الآن: انقر هنا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!