الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابة ضباط وعناصر من الأمن العراقي.. إثر إطلاق عناصر "مندسة" قنابل عليهم

إصابة ضباط وعناصر من الأمن العراقي.. إثر إطلاق عناصر
إصابة ضباط وعناصر عراقيين.. إثر إطلاق عناصر مندسة قنابل عليهم

أصيب ضابطين و 6 جنود بجروح قرب ساحة الخلاني في بغداد، بالتزامن مع قيام قوات الأمن العراقية بتطويق ساحة الخلاني في العاصمة بغداد، الثلاثاء، بالكتل الإسمنتية، مع تأكيد بعد المصادر أن عناصر "مندسة" أطلقت قنبلة يدوية على القوات الأمنية في الساحة.


وقامت القوات الأمنية المتواجدة قرب ساحة الخلاني، الثلاثاء، بوضع حاجز أمني من الكتل الخرسانية العالية لمنع عبور المتظاهرين إلى الساحة وإلى جسر السنك، وذلك بعدما انتشرت على أسطح الأبنية القريبة منها، بالتزامن مع باندلاع حريق داخل بناء قرب الساحة وسط بغداد.


فيما أكدت مصادر أخرى وقوع مواجهات متقطعة بين الأمن والمتظاهرين في الساحة، حيث قامت القوات الأمنية المنتشرة في محيط ساحة الخلاني استخدمت الرصاص الحي ضد جموع المحتجين المرابطين هناك لإجبارهم على ترك أماكنهم والعودة إلى ساحة التحرير، الأمر الذي رفضه المتظاهرون بعد مواجهات وعمليات كر وفر.


ومن جانبه نقل التلفزيون العراقي عن قائد عمليات بغداد نفيه وقوع أي احتكاك بين قوات الأمن والمتظاهرين في ساحة الخلاني منذ ليلة الأمس، مشيداً بوجود محتجين منعوا تجاوزات من آخرين ضد القوات الأمنية المنتشرة هناك، وأفاد ناشطون بأن المواجهات في ساحة الخلاني ما زالت مستمرة.


كما أعلن مصدر أمني، إلقاء قنابل دخانية ومسيلة للدموع وانقطاع التيار الكهربائي قرب ساحة الخلاني وسط بغداد بحسب ما ذكرته وسائل إعلام عراقية.


وكانت قد خرجت تظاهرة لمنتسبي الأجهزة الأمنية مؤيدة للمحتجين في كربلاء إلا أن شرطة كربلاء نفت ذلك، وأكدت أن المسيرة كانت مؤيدة لعلي السيستاني، مع إصدار نقابات ومنظمات وقوى وشخصيات في كربلاء، أمس الاثنين، بياناً تضمن أبرز مطالبها، واضعة سقفاً زمنياً لتنفيذها، وداعية الحكومة العراقية "لإرسال مبعوثها خلال 48 ساعة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!