الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تجدّد تحذيرها من أنّ إيران تقترب من عتبة النووية

إسرائيل تجدّد تحذيرها من أنّ إيران تقترب من عتبة النووية
مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة، الأربعاء، جلعاد إردان

قال مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة، الأربعاء، جلعاد إردان، عبر حسابه في تويتر، إنّ إيران تواصل السعي للتحول إلى دولة نووية، مضيفاً "طهران تنشر الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم"، مشيراً إلى أنّ حزب الله اللبناني قد يجر المنطقة لحرب إذا لم يتم تقييد أنشطته. 


حذرت السلطات الإسرائيلية المسؤولين الأمريكيين في الأيام الأخيرة من أن إيران أقرب من أي وقت مضى إلى امتلاك أسلحة نووية ، وفقًا لإذاعة "كان'' العامة.


تناول وزير الخارجية، يائير لابيد، ووزير الدفاع، بيني غانتس، ومسؤولون إسرائيليون آخرون القضية مع نظرائهم الأمريكيين مؤخرًا ، وأصدروا "تحذيرًا غير عادي".


وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين يحيي وزير الخارجية يائير لابيد قبل لقائهما في روما ، 27 يونيو 2021

ونقل التلفزيون الرسمي الإسرائيلي عن مسؤول سياسي قوله: "يجب أن يحدث أمر بخصوص المفاوضات مع إيران.. الحد الفاصل هذا لا يمكنه أن يكون الوقت الذي تتقدم به إيران بسرعة نحو وضع أن تصبح به دولة نووية".


وسبق أن كشفت هيئة البث الإسرائيلية قبل يومين، أن إسرائيل حذرت الولايات المتحدة خلال محادثات مغلقة من أن إيران تقترب من أن تصبح دولة لها قدرات على تصنيع سلاح نووي".


https://twitter.com/giladerdan1/status/1420397701682900992

كما قالت إنه "تم تمرير هذه الرسالة خلال عدة محادثات لمسؤولين إسرائيليين، من بينهم وزير الخارجية يائير لابيد، ووزير الدفاع بيني غانتس، مع نظرائهم الأميركيين".


وتوقفت في الأسابيع الأخيرة المحادثات النووية بين القوى العالمية وإيران -التي حضرتها الولايات المتحدة بشكل غير مباشر- والتي استمرت منذ شهور في فيينا.


اقرأ أيضاً: معهد إسرائيلي: ينبغي الاستعداد لمُواجهة إيران

يشار إلى أن إيران والولايات المتحدة تجريان محادثات غير مباشرة لإحياء الاتفاق النووي بين طهران وقوى عالمية، والذي فرض قيوداً على أنشطة إيران النووية في مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها.


ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!