الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بلينكن للصحة العالمية: سندعم تحقيقاً معمّقاً في أصل كورونا

بلينكن للصحة العالمية: سندعم تحقيقاً معمّقاً في أصل كورونا
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي/ أرشيفية

خلال لقائه في الكويت، مساء الأربعاء، مع المدير العام لمنظمة الصحّة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أكّد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، دعم الولايات المتّحدة لرغبة المنظمة التابعة للأمم المتحدة في التعمّق بالتحقيق الذي تجريه في الصين بشأن أصل فيروس كورونا.


وقال بلينكن في تغريدة على تويتر إنّ "الولايات المتّحدة تدعم خطط منظمة الصحة العالمية لإجراء دراسات إضافية حول أصول كوفيد-19، بما في ذلك جمهورية الصين الشعبية، لفهم الجائحة بشكل أفضل ومنع الجائحات المقبلة".


https://twitter.com/SecBlinken/status/1420473886253232135

وأوضح الوزير الأميركي أنّه ناقش مع المدير العام لمنظمة الصحّة العالمية "إنقاذ الأرواح من خلال إنهاء هذه الجائحة وتعزيز الأمن الصحّي العالمي".


بدوره، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، إنّ الوزير والمدير العام "ناقشا فرص التعاون لمواصلة إصلاح وتقوية منظمة الصحّة العالمية".


وأضاف أنّ بلينكن شدّد على الحاجة لأن تجري المرحلة المقبلة من هذا التحقيق "بإشراف خبراء" وأن تستند إلى أدلّة وأن تكون شفّافة وأن تخلو من أيّ تدخّلات خارجية.


كما شدّد بلينكن على "أهمية تكاتف المجتمع الدولي بشأن هذه المسألة البالغة الأهمية".


اقرأ المزيد: معهد إسرائيلي: ينبغي الاستعداد لمُواجهة إيران

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد دعا، في أيار/ مايو، أجهزة الاستخبارات الأميركية إلى "مضاعفة جهودها" للكشف عن مصدر كوفيد-19، مندّداً بانعدام التعاون والشفافية من جانب بكين.


وفي وقت سابق، رأى البيت الأبيض في رفض بكين إجراء منظمة الصحة العالمية تحقيقاً معمّقاً بشأن مصدر كوفيد تصرّفاً "غير مسؤول" و"خطراً".


ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!