الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تتهم إيران بمحاولة اغتيال أحد مليارديراتها

إسرائيل تتهم إيران بمحاولة اغتيال أحد مليارديراتها
مسؤول يتهم "إسرائيل" بشن هجمات على منشأت إيرانية

شدد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على أن "محاولة اغتيال الملياردير الإسرائيلي، تيدي ساغي، في قبرص، كانت محاولة إيرانية لاستهداف رجال أعمال إسرائيليين".


وذكر الناطق باسم رئيس الوزراء: "خلافاً لبعض المنشورات التي صدرت أمس بشأن الحدث في قبرص، أوضحت نيابة عن الأجهزة الأمنية بأن هذه هي عملية إرهابية تم توجيهها من قبل إيران استهدفت رجال أعمال إسرائيليين يسكنون في قبرص"، منوهاً إلى أن "محاولة اغتيال الملياردير الإسرائيلي، تيدي شجي، في قبرص، كانت محاولة إيرانية لاستهداف رجال أعمال إسرائيليين".


اقرأ أيضاً: حزب الله: الولايات المتحدة لا تقل عداوة عن إسرائيل

يأتي ذلك في أعقاب نشر موقع "كاثيميريني" الإخباري القبرصي، معلومات عن تعرض رجال أعمال إسرائيليين مؤخراً، لمحاولات اغتيال في قبرص وأن السلطات المحلية امتنعت عن الكشف عن القضية لأسباب ترتبط بالأمن القومي.


وأفصح التقرير أنه "يشتبه في قيام مواطن روسي من أصل أذربيجاني، يبلغ من العمر 38 عاماً، بالتخطيط لاغتيال عدد من رجال الأعمال الإسرائيليين الذين يعيشون في العاصمة القبرصية نيقوسيا"، مشدداً على أنه "تم اعتقال هذا المواطن، وبحوزته مسدس وكاتم صوت، ومثل هذا المواطن أمام القضاء القبرصي في جلسة مغلقة لأسباب أمنية".




إسرائيل إسرائيل - مصدر الصورة shutterstock

فيما ذكرت القناة "12" العبرية بأن تيدي ساغي (49 عاماً)، كان هدفا لمؤامرة اغتيال نتيجة الديون التي يدين بها لشركائه التجاريين، لافتةً إلى أن "ساغي فر من البلاد في اللحظة الأخيرة، بعد أن حذرته السلطات، بينما يُزعم أنه تم القبض على المشتبه به في قبرص بعد أيام عندما كان يمر عبر نقطة تفتيش "yios.Dometios" في نيقوسيا، من تركيا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!