الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السعودية وإيران.. نقاشات متواصلة دون شروط مسبقة
السعودية _ إيران (أرشيف - ليفانت )

ذكر الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، إن المناقشات بين طهران والرياض متواصلة على أفضل وجه، ولا شروط مسبقة بهذا الخصوص، مع سعي طهران لاستئناف العلاقات من خلال الاتفاق بين البلدين.


اقرأ أيضاً: السعودية وفرنسا تبحثان المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية

وأردف سعيد خطيب زادة ضمن تصريحات صحفية يوم الاثنين، إن المفاوضات بين إيران والسعودية متواصلة في بغداد وتضمنت قضايا إقليمية، فيما أنكر الناطق زيارة وفد سعودي إلى طهران لمناقشة إعادة فتح السفارة، موضحاً أن زيارة باقري إلى الدوحة تحمل رسالة واضحة، وهي "إعطاء الأولوية لدول الجوار في علاقات إيران الخارجية"، على حد زعمه.


من جهتها، كانت قد شددت السعودية يوم الأحد، على أنها عقدت سبتمبر الماضي، جولة محادثات مباشرة أولى مع حكومة إيران الجديدة في إطار عملية تفاوض بدأت في وقت سابق من هذا العام لخفض التوتر بين الدولتين، إذ ذكر الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي إن الجولة الأحدث من المحادثات عُقدت يوم 21 سبتمبر.




المملكة العربية السعودية / أرشيفية المملكة العربية السعودية / أرشيفية

مردفاً خلال مؤتمر صحفي مشترك مع جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: "لا تزال هذه المحادثات في المرحلة الاستكشافية، نأمل أن تضع أساسا لمعالجة المواضيع العالقة بين الطرفين وسوف نسعى ونعمل على تحقيق ذلك".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!