الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إزالة ملصقات التباعد في الحرم المكي والمسجد النبوي بعد أكثر من 33 شهراً

إزالة ملصقات التباعد في الحرم المكي والمسجد النبوي بعد أكثر من 33 شهراً
المصدر (شؤون الأئمة والمؤذنين)
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن السلطات في البلاد، وافقت على عودة الحياة إلى طبيعتها، وذلك بتخفيف قيود كورونا، بدءاً من اليوم الأحد.

وكانت رئاسة شؤون الحرمين، قد أزالت ملصقات التباعد والحواجز من جوار الكعبة المشرفة، استعداداً لصلاة فجر الأحد، بعد قرار السلطات في المملكة العربية السعودية بإلغاء كافة الإجراءات الاحترازية في الحرم المكي، والمسجد النبوي.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور "عبدالرحمن السديس"، في السعودية، جاهزية الرئاسة لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بالحرمين الشريفين بكامل الطاقة الاستيعابية وجميع الإجراءات الاحترازية، اعتباراً من اليوم.

وبدأت شرطة الحرم المكي بإزالة الحواجز حول الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم بعد القرار الملكي السامي بتخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة في المسجد الحرام.



اقرأ المزيد: شاهد الطائرة المصرية بعد انفجار إطاراتها أثناء هبوطها في رومانيا (فيديو)

وأظهرت صور على حساب الحرم المكي، إزالة ملصقات التباعد الاجتماعي من على رخام الحرم المكي، إيذاناً بعودة الحياة لطبيعتها في المسجد الحرام.

https://twitter.com/ReasahAlharmain/status/1449571822295519235?s=20

ونشرت رئاسة شؤون الأئمة والمؤذنين، على موقع "تويتر"، فيديو يظهر أول صلاة بالحرم المكي الشريف، اليوم الأحد، عقب إلغاء قواعد التباعد الاجتماعي.

اقرأ المزيد: ميليشيا الحوثي تنّفذ حملة اعتقالات في العبدية ومعارك مستمرة

ودعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إلى التزام جميع العاملين والعاملات والزائرين والزائرات بارتداء الكمامة في جميع الأوقات وفي كافة أروقة الحرمين الشريفين.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!