الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أيفرجيفن طليقة.. بأمر القضاء المصري
قناة السويس

أيدت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية "شرق مصر"، بشكل رسمي الطلب المقدم من هيئة قناة السويس، بغية رفع الحجز التحفظي، على سفينة الحاويات البنمية إيفرجيفن EVER GIVEN.


 وعليه يصبح ممكناً لها مغادرة قناة السويس واستكمال رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا، غداً الأربعاء، فيما تقدم، اليوم الثلاثاء، محامي هيئة قناة السويس، بطلب إلى المستشار عمر القاضي، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، بغية إصدار قرار برفع الحجز على السفينة، وهو ما وافق عليه رئيس المحكمة.


اقرأ أيضاً: إيفر جيفن تُحاول استرضاء قناة السويس.. بمجموعة عروض


ومن المزمع أن يذهب محضر من المحكمة لمكان التحفظ على السفينة في منطقة البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد، والصعود على السفينة، بصحبة الإدارة القانونية بهيئة قناة السويس، بغية رفع الحجز على السفينة وإخطار ربان السفينة والطاقم الموجد عليها، حتى يتاح لهم، استكمال رحلتهم، غداً الأربعاء.


وكانت قد قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية، إرجاء البت في الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن"، إلي جلسة الأحد المقبل، بناءً على طلب طرفي الدعوى وهما الشركة المالكة للسفينة وهيئة قناة السويس لمنح الجانبين فرصة لإنهاء التسوية، وهو ما حدث، واستطاع الطرفان الاتفاق على توقيع التسوية غداً الأربعاء.


قناة السويس


وختمت هيئة قناة السويس، إجراءات مغادرة السفينة البنمية "إيفرجيفن"، والمتحفظ عليها بمنطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحي للقناة، على مقربة من مدينة فايد بالإسماعيلية، تحضيراً لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.


ومن المزمع أن تغادر السفينة البنمية، غداً الأربعاء، ترافقها قاطرتان، ويقوم بإرشادها اثنان من كبار المرشدين، عبر رحلتها بالمجرى الملاحي لقناة السويس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!