الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أول سفير لإسرائيل لدى البحرين
اسرائيل والبحرين
عينت إسرائيل أول سفير لها لدى البحرين بعد إقامة علاقات دبلوماسية مع المملكة العام الماضي، فيما تسلّم وزير الخارجية الإسرائيلي يوم أمس الخميس أوراق اعتماد أول سفير بحريني لدى بلده.

وذكرت وكالة رويترز بأنّ السفير إيتان نائيه عمل سابقاً لثمانية أشهر رئيساً مؤقتاً للبعثة الإسرائيلية في الإمارات، أول دولة خليجية تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية، وكان ذلك في أغسطس من العام الماضي.

السفير إيتان نائيه

في سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقين بوساطة أميركية لإقامة علاقات مع إسرائيل، في خطوة حذا السودان والمغرب حذوها لاحقاً.

ووصل خالد يوسف الجلاهمة، أول سفير بحرينيي لدى إسرائيل، إليها هذا الأسبوع، وأكدت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها أن لابيد هنأ السفير البحريني، خلال اجتماع عقد بينهما، الخميس، بوصوله إلى إسرائيل والافتتاح المتوقع لسفارة المملكة في تل أبيب، ثم ناقشا تعزيز الروابط بين الدولتين وشعبيهما.

اقرأ أيضاً: إسرائيل والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران

وأعرب لابيد عن قناعته بأن افتتاح السفارة البحرينية في إسرائيل يمثل "خطوة جديدة نحو إحلال السلام الحقيقي في الشرق الأوسط"، مبدياً قناعته بأن "دولاً أخرى تغير صورة الشرق الأوسط ستدخل في المستقبل دائرة السلام".

فيما غرد الجلاهمة على حسابه في "تويتر"، بثلاث لغات، العربية والإنجليزية والعبرية، معرباً عن سعادته بالوصول إلى إسرائيل لتمثيل بلاده بها كأول سفير للمملكة لدى تل أبيب.

https://twitter.com/BahrainAmbIsr/status/1432585416465604609

وكتب: "يسعدني أن أعلن أنني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم لبدء مهامي كأول سفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل".

هناك توقعات بأن لابيد سيزور المنامة في سبتمبر الجاري لحضور مراسم افتتاح سفارة إسرائيل في العاصمة البحرينية، وفق موقع "والا" العبري.

ليفانت نيوز_ رويترز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!