الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أول رائدة فضاء عربية.. قد تكون من الجنسية الإماراتية

أول رائدة فضاء عربية.. قد تكون من الجنسية الإماراتية
مسبار الأمل

كشف محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد، من ضمنهما أول رائدة فضاء عربية، هي نور المطروشي، وهي من مواليد الإمارات، العام 1993، وتحمل بكالوريس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات، وتعمل مهندسة في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وتملك 5 سنوات من الخبرة.


اقرأ أيضاً: بعد السعودية.. الكاظمي يتوجّه لـ الإمارات


شغلت المطروشي منصب نائب رئيس الشباب 3 سنوات متتالية في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وهي عضو في الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين، ولديها سجل واسع في الأعمال التطوعية والتميز في المجال العلمي، وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011.


وكان قد نشر حاكم دبي، تغريدة على حسابه في "تويتر"، اليوم السبت، دوّن فيها: "نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد.. بينهما أول رائدة فضاء عربية.. نورا المطروشي ومحمد الملا.. تم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم.. وسيبدأ تدريبهما قريباً ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.. نبارك للوطن بهما.. ونعول عليهما لرفع اسم الإمارات في السماء".


الإمارات


يذكر أنّ هزاع المزروعي، الطيار في سلاح الجو، قد كان أول رائد فضاء إماراتي، وأول عربي يدخل المحطة الفضائية الدولية، وقد حلق إليها على متن مركبة "سيوز إم إس 15" ضمن بعثة روسية في 25 سبتمبر 2019.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!