الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أولمبياد طوكيو.. الولايات المتحدة تحرز لقبها الرابع في كرة السلة

أولمبياد طوكيو.. الولايات المتحدة تحرز لقبها الرابع في كرة السلة
. الولايات المتحدة تحرز لقبها الرابع في كرة السلة

حقّقت الولايات المتحدة لقبها الرابع على التوالي والسادس عشر في منافسات كرة السلة في الألعاب الأولمبية أمس السبت، بفوزها على فرنسا 87-82 في نهائي دورة طوكيو السبت. أولمبياد طوكيو


وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره الأميركي في دور المجموعات في طوكيو، ليكتفي بالفضية للمرة الثالثة في تاريخ فرنسا، وهي أفضل نتيجة لها، بعد 1948 و2000 خلف الولايات المتحدة أيضًا.


ومن الطرف الأميركي، قاد كيفن دورانت الذي رفع رصيده إلى ثلاث ذهبيات أولمبية بعد لندن 2012 وريو 2016، الفريق الأميركي إلى الفوز بتسجيله 29 نقطة، إلى جانب 6 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.


الولايات المتحدة تحرز لقبها الرابع في كرة السلة


فيما كان رودي غوبير وإيفان فورنييه الأفضل من جانب الفرنسي مع 16 نقطة لكل منهما، فيما أضاف الأول 8 متابعات.


لم تغب الولايات المتحدة عن المباراة النهائية للألعاب سوى مرة واحدة وكانت في نسخة أثينا عام 2004 عندما حلت ثالثة، إذ إنها فازت بكل نهائي بلغته.


اقرأ المزيد: برشلونة يزيل صورة ميسي من موقعه


ولم تفلت من الولايات المتحدة سوى أربع ذهبيات منذ إدراج كرة السلة للرجال في الألعاب الأولمبية عام 1936 (إحداها لمقاطعة الألعاب عام 1980 في موسكو).
وكان هذا اللقاء الثامن بين المنتخبين في الأولمبياد، فازت فرنسا مرة وحيدة كانت في الدور الأول من النسخة الحالية. وكانت خسارة الفريق الاميركي أمام فرنسا الوحيدة في آخر 31 مباراة من الألعاب.


ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!