الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • أوروبا تبحث عن بدائل للغاز الروسي.. من إسرائيل إلى مصر

أوروبا تبحث عن بدائل للغاز الروسي.. من إسرائيل إلى مصر
الغاز

أفصحت وكالة "بلومبرغ" عن عمل الاتحاد الأوروبي على اتفاقية لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال من إسرائيل عبر مصر، وذلك حسب وثائق حصلت عليها.

وتبعاً للوثائق، ستوفر إسرائيل الغاز عبر خط أنابيب إلى مصر، حيث ستجري معالجته وتحويله إلى غاز طبيعي مسال ومن ثم إرساله إلى أوروبا.

اقرأ أيضاً: إعلام إيراني: طهران توافق على إحياء مشروع لضخ الغاز إلى عُمان

ومن المفترض أن ترمي الاتفاقية إلى تقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على الطاقة الروسية، فيما دونت "واشنطن بوست" في وقت سابق، بأن دول الاتحاد الأوروبي وافقت على مطالبة روسيا بدفع ثمن الغاز بالروبل، خوفاً من مخاطر حدوث أزمة طاقة.

وبالصدد، كانت قد قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، إن رفض الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي في إطار الحزمة السادسة من العقوبات، تحت ضغط أمريكي، سيكون بمثابة انتحار لدول الاتحاد.

وأضافت زاخاروفا: "وعند ذلك، سيشكل ذلك عملية انتحار حقيقية للاتحاد الأوروبي، يجب إدراك ذلك. هذه ميول انتحارية، وينحو للقيام بذلك الأشخاص الذين ليس لديهم تفكير، رغم تواجد الخبراء في الاتحاد الأوروبي. وهم يدركون جيدا أن هذا انتحار جماعي".

بينما ذكرت في وقت سابق، صحيفة "فاينانشيال تايمز"، أن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أبلغ رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل بشكل خطي، أن بلاده لا يمكنها دعم العقوبات حتى يتم تزويدها بمزيد من التفاصيل عن التمويل لمساعدة بودابست، في حال التخلي عن النفط الروسي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!