الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنجلينا جولي تبيع لوحة تشرتشل الوحيدة في مزاد علني
أنجلينا جولي : النساء اللائي يرفضن الالتزام بالقواعد هنّ الأفضل

أفادت وسائل إعلامية، أنّ الفنانة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، أعلنت عن بيع لوحة رسمها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، خلال الحرب العالمية الثانية. أنجلينا جولي


حيث رسم "تشرتشل" لوحة "برج مسجد الكتبية" (Tower of the Koutoubia Mosque)، في مراكش بعد حضوره مؤتمر الدار البيضاء في يناير/ كانون الثاني 1943، حيث صاغ خلاله هو والرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت المرحلة التالية من استراتيجيتهما ضد ألمانيا.


اقرأ المزيد: أنجلينا جولي : النساء اللائي يرفضن الالتزام بالقواعد هنّ الأفضل


وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فمن المقرر أن يتم بيع اللوحة الوحيدة لتشرشل بمزاد علني، في الأول من مارس/آذار، بسعر متوقع أن يصل إلى 2.5 مليون جنيه إسترليني (3.4 مليون دولار).


تشرتشل


وكان تشرشل قد أعطى اللوحة إلى الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت، لتجد طريقها في النهاية ضمن مجموعة الأعمال الفنية الخاصة بالممثلة الأمريكية الشهيرة.


وأشارت دار كريستر للمزادات بمدينة لندن، أن اللوحة مميزة لأنها العمل الفني الوحيد الذي رسمه تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية، ويظهر فيه مسجد الكتبية عند الغروب وجبال الأطلس في الخلفية.


كما تعرض "مجموعة عائلة جولي" اللوحة للبيع بعدما حصلت عليها الممثلة الأمريكية عام 2011، بحسب دار المزادات، ولم تقدم الدار مزيدًا من التفاصيل حول الطريقة التي تملكت بها جولي اللوحة.


اقرأ المزيد: دار";سوذبيز" للمزادات تعرض لوحة لـ"بوتيتشيلي" بـ80 مليون دولار


يشار إلى أنّه بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فقد باع ابن روزفلت اللوحة بعد وفاة الرئيس عام 1945، وكان قد تملكها كثيرون قبل أن تشتريها أنجلينا جولي وزوجها السابق الفنان الشهير براد بيت عام 2011. أنجلينا جولي


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!