الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أمريكاً.. عملية أمنية لمكافحة "الإتجار بالبشر" تنجح بإنقاذ 33 طفلاً

أمريكاً.. عملية أمنية لمكافحة
أمريكا

كشف مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، أنّه أنقذ 33 طفلاً هذا الشهر، ضمن عملية لمكافحة "الإتجار بالبشر، ضمن عملية "الملائكة المفقودة". الإتجار بالبشر


وتضمنت عملية الإنقاذ، تدخل شرطة لوس أنجلوس، وأكثر من عشرين وكالة أخرى لإنفاذ القانون جنباً إلى جنب، مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلّين، وإدارة كاليفورنيا لخدمات الأطفال والأسرة، ومنظمات الدفاع عن الضحايا، وذلك وفقاً لمكتب التحقيقات الفدرالي.


قال مكتب التحقيقات الفدرالي، إنّ عملية الإنقاذ بدأت في 11 يناير الجاري، ومن بين 33 طفلاً تم إنقاذهم و"انتشالهم" خلال عملية سميت "عملية الملائكة المفقودة"، كان 8 منهم يتعرّضون للاستغلال الجنسي وقت استردادهم.


روسيا


وأضاف مكتب التحقيقات، أنّه تم انتشال طفلين أكثر من مرة خلال العملية، لافتاً إلى أنّه "ليس من غير المألوف أن يعود الضحايا الذين يتم إنقاذهم، إلى تجارة الجنس مرة أخرى، إما طوعاً، أو بالقوة، أو بالاحتيال، أو بالإكراه".


وفي بيان، قال فيه مكتب التحقيقات الفدرالية: "تسلّط هذه الحلقة الضارة الضوء على التحديات التي يواجهها الضحايا، وتلك التي تواجهها جهات إنفاذ القانون، عند محاولة منع الضحايا من العودة إلى وضع مسيء، وقد لا يعرف الضحايا أنفسهم على أنّهم تعرّضوا للإتجار، أو قد لا يدركون حتى أنّه يتم الإتجار بهم".


وأوضح البيان، أنّ "بعض الضحايا الآخرين الذين تم العثور عليهم أثناء العملية، تعرّضوا للاستغلال الجنسي في الماضي، وتم اعتبارهم أطفالاً مفقودين معرّضين للخطر".


اقرأ: تعرّف على سيارة “جو بايدن” الملقّبة بالوحش


وذكر البيان، أنّ أحد المشتبه بهم في الإتجار بالبشر، يواجه اتهامات رسمية نتيجة للعملية، كما تم فتح العديد من التحقيقات الأخرى.


اقرأ: غضب في بريطانيا.. عقب تلقّي سفاح دعوة تلقيح قبل الملايين


كما أنّ بعض الضحايا القاصرين الذين تم إنقاذهم اعتقلوا لارتكابهم مخالفات، أو سطو، أو جنح أخرى، بينما وقع أحد الأطفال ضحية اختطاف أبوي غير رقابي.


ونوّه مكتب التحقيقات أنّ الضحايا أنفسهم قد لا يلحظون أنّهم مستغلّون.


ليفانت - "CNN"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!