الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أمازون تنشئ مركزاً جوياً يتّسع لـ100 طائرة
أمازون

أنشأت عملاق التجارة الإلكترونية "شركة أمازون" مركزاً جوياًً ضخماً؛ وذلك من أجل تسريع توصيل الطرود للعملاء، بحيث يتّسع لـ100 طائرة، ويمكنه التعامل مع ما يصل إلى 200 رحلة كل يوم، وفقاً لموقع "بزنس إنسايدر“.


قال الموقع إن هدف الشركة من إنشاء مرفق تبلغ مساحته 800 ألف قدم مربع، لأن يكون بمثابة قلب شبكة الشحن الجوي للشركة في الولايات المتحدة، مما يساعد على ضمان تسليم الطرود بسرعة.


وكانت "أمازون" قد كشفت، في فبراير 2017، عن هذا المشروع الضخم، الذي تصل تكلفته إلى حوالي الـ1.5 مليار دولار، ويضم التحالف أكثر من 100 شركة توصيل صغيرة.


أمازون تواجه غرامة تصل إلى 887 مليون دولار


ويعتمد المشروع على حجم محور شركات الشحن الأخرى، كما يدل على دفع الشركة لنقل المزيد من عمليات التسليم داخل الشركة بدلاً من الاعتماد فقط على شركات النقل التابعة لجهات خارجية.


وفي عام 2019، وضع "جيف بيزوس"، مؤسس الشركة، حجر الأساس لهذا المشروع، وحينها قال مدير "أمازون": "إن المركز سيسمح لنا توصيل الطرود للعملاء بشكل أسرع".


وسيخلق المشروع الجديد، أكثر من 2000 وظيفة في مجالات مثل تخطيط الحمل، وإدارة فرز الحزم، وتكنولوجيا الروبوتات، مع تكثيف العمليات في المنشأة الجديدة.


اقرأ المزيد: ابتكار قماش صحي قاتل للبكتيريا في دقائق


ويتألف المبنى من سبعة طوابق، ويقع مركز Amazon Air Hub على مساحة 600 فدان في مطار سينسيناتي، شمال كنتاكي الدولي، بما في ذلك منحدر لوقوف الطائرات ومبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات، كما أن السقف سيحوي على لوح شمسي سيغذي الشبكة الكهربائية.


وأشار الموقع إلى أن تشغيل المرفق، سيتم بواسطة الروبوتات بشكل جزئي التي تقوم بفرز ونقل الحزم في جميع أنحاء المنشأة، التي تم تجهيزها أيضا بأعداد كبيرة من الناقلات، مترابطة في جميع أنحاء المنشأة.


اقرأ المزيد: باحثون يرصدون ظاهرة “الأشباح الراقصة” في الفضاء


وسيعالج المركز الجديد للشحن ملايين الحزم كل أسبوع وسيدير ما يقرب من 12 رحلة جوية في اليوم الواحد، ويرى الخبراء والمحللون الصناعيون، أن "أمازون" قد ينافس في المستقبل القريب كبرى شركات النقل، مثل FedEx وUPS.


ليفانت - إرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!